تويوتا كورولا كروس خيار جديد من السيارة الأكثر شعبية

على مدى أجيالها توفرت تويوتا كورولا بعدة خيارات من أشكال الهيكل لإرضاء متطلبات الزبائن من كافة الشرائح، تويوتا كورولا كروس هي الخيار الجديد والذي من المتوقع توفره في الأسواق.

قد يثير خبر رغبة شركة تويوتا بتوفير تويوتا كورولا كروس استغراب البعض لكن ذلك ليس بالأمر الجديد على هذا الطراز فقد سبق له أن توفر بعدة خيارات مثل الكوبيه والستايشن واجن وأيضا ميني فان مما ساعد على ترسيخ تسمية كورولا على مدى عقود من الزمن حتى يومنا هذا.

تويوتا كورولا كروس

سبق أن قامت الشركة بإطلاق طراز ياريس كروس وهو نسخة الدفع الرباعي من طراز ياريس وبالتالي من غير المستبعد أن يتم إتخاذ قرار مماثل لأحد أكثر طرازات تويوتا شعبية وهو كورولا حيث أنه يتوفر في الأسواق منذ إنطلاق أول أجياله عام 1966.

لم يتم بعد اعتماد التصميم النهائي لطراز كورولا كروس لكنه حتما من المتوقع أنه يتمتع بخطوط جذابة وذلك للمساعدة على استهداف شريحة الشباب من الزبائن لكن طبعا سيتحلى بالإعتمادية التي لطالما ميزت طراز كورولا على مدى عدة أجيال مما جعلها الخيار المناسب لمن يريد وسيلة نقل بأقل نسبة ممكنة من الأعطال.

الجدير بالذكر أن خيار الهايبرد “الهجين” من تويوتا كورولا بدأ بالتوفر منذ فترة قريبة وذلك من أجل توفير خيار أكثر اقتصادا في استهلاك الوقود ومن المتوقع أيضا توفر خيار الهايبرد في طراز كورولا كروس وبالطبع سيتم الإستعانة بنظام الهايبرد من بريوس.

تويوتا كورولا كروس

من المتوقع أن يبدأ بيع طراز كورولا كروس اعتبارا من أواخر عام 2021 لكن لم يجري تأكيد الأسواق التي سيتم التصدير إليها بعد إلا أن خيار الكروس أوفر من أشكال الهيكل بات الخيار المفضل لدى فئة الشباب وبالتالي فإنه من الممكن التصدير لعدة وجهات حسب ما يتم طلبه من قبل وكلاء تويوتا.

عند الحديث عن خيارات أشكال الهيكل من طراز كورولا لا بد من ذكر إحدى أبرز الفترات وهي حقبة الثمانينيات عندما كان طراز الكوبيه يتوفر تحت خيارين من التسميات، الأول هو سبرينتر والذي يحتوي على مصابيح ثابتة فيما أن الخيار الآخر تروينو “Trueno” تزين بالمصابيح القابلة للطي.