جاكوار XJ القادمة: بريطانية فخمة وكهربائية

بدأت الإختبارات على جاكوار XJ القادمة من أجل التمهيد لإعادة إحياء تسمية XJ عوضا عن جعلها طي النسيان وهي الطراز الذي ساهم في تعزيز مكانة جاكوار في سوق السيارات الفارهة.

في عام 2019 تم الإعلان عن إحالة طراز XJ من جاكوار للتقاعد لكن ذلك لم يدم طويلا حيث أن الشركة تسعى إلى انتاجه بمحركات كهربائية فقط وهو ما سيبرز في جاكوار XJ القادمة .

جاكوار XJ القادمةبدأت جاكوار XJ مسيرتها منذ عام 1968 لتشكل طراز القمة لدى جاكوار كما أنها كانت مزودة بمحرك V12 لفترة طويلة قبل أن يتم التخلي عن هذا الخيار منذ عام 1997، اليوم وفي ظل انتشار السيارات الكهربائية بشكل لافت لا بد من مجاراة الركب لكن حتما سيجري المزج ما بين عدم انتاج أي انبعاثات ضارة وأيضا الفخامة البريطانية المعهودة.

لم يجري بعد الكشف بشكل رسمي عن تفاصيل البطارية التي تزود المحرك الكهربائي بالطاقة لكن حتما ستكون كافية لتوفير الأداء المرغوب بجانب أنه من الممكن أن يتم توفير خيار محرك كهربائي أحادي يحرك العجلات الخلفية فقط أو زوج من المحركات ترسل العزم للعجلات الأربعةعلى غرار ما يتوفر في طرازات تسلا.

جاكوار XJ القادمةبجانب ذلك من المتوقع أن توفر جاكوار عدة خيارات من قوابس الشحن مثل قابس الشحن السريع الذي يستطيع تزويد المحركات بأقصى قدر من الطاقة خلال أقل مدة زمنية محددة بجانب وجود خيارات قوابس الشحن المنزلية التي توفر السحن لكن خلال مدة أطول.

من ضمن ما يمكن توقعه هو أن التصميم الخارجي لسيارة جاكوار XJ القادمة سيتمتع بخطوط مميزة تناسب من يريد سيارة تمزج ما بين طابع الفخامة والطابع الرياضي في وقت واحد وهو ما ترغب به فئة من الزبائن.

جاكوار XJ القادمةفي المقابل فإن مقصورة الجيل القادم من طراز XJ ستحتوي على أحدث التقنيات ووسائل الراحة والرفاهية مثل وجود شاشات لركاب المقاعد في الخلف يمكن التحكم بها بشكل مستقل من أجل المزيد من الترفيه وأيضا وجود الديكور الخشبي المميز.

بالطبع ستواجه جاكوار XJ القادمة منافسة ليست بالقليلة حيث توجد سيارة مرسيدس-بنز EQS وأيضا تحوم الشائعات أن طراز القمة للجيل القادم من بي ام دبليو الفئة السابعة سيكون أيضا كهربائيا بالكامل.