تعرف على البطارية الكهربائية التي تعمر لمسافة مليون ميل

أصبحت البطاريات المزودة للمحركات الكهربائية بالطاقة محور إهتمام العديد من شركات السيارات بسبب تزايد هذا النوع من الطاقة، تم الكشف عن بطارية CATL التي تحتوي على ميزة هامة جدا.

تمتاز بطارية CATL بأنها قادرة على الصمود لمسافة 1.2 مليون ميل “1.92 مليون كم” قبل الحاجة لإستبدالها مجددا كما أن شركة CATL توفر كفالة مصنعية تمتد لغاية 8 أعوام أو 250 ألف كم في تأكيد على صلابة البطارية وقدرتها على الصمود.

بطارية CATL

من أهم الزبائن لدى شركة CATL يبرز كلا من تويوتا وبي ام دبليو وبورشه وأودي كما أنه من الممكن أن تتعاقد شركة تسلا وهي الشركة التي أبرزت إمكانية تحلي السيارات الكهربائية بالأداء الرياضي علما أن هذه السيارات تميزت بالأداء الرياضي اللافت.

تتضمن ميزات بطارية CATL في الحد من استخدام عنصر الكوبالت من أجل تخفيض تكلفة التصنيع وأيضا من أجل الحد من عملية استخراج العنصر ذاته لكن في المقابل تبلغ التلكفة أكبر بفارق 10% من البطاريات الإعتيادية، بجانب ذلك من أبرز سلبيات استخراج الكوبالت من المناجم الظروف السيئة التي يعاني منها العمال.

سيتم افتتاح مصنع لإنتاج بطارية CATL داخل الأراضي الألمانية وهو ما يناسب طبعا صانعي السيارات الألمان خاصة شركة بي ام دبليو التي سوف تستعين ببطاريات هذه الشركة بنسبة 70% لطرازاتها الكهربائية القادمة بجانب كلا من علما أن افتتاح هذا المصنع في الأراضي الأوروبية من شأنه أن يساعد في توفير تكلفة تصنيع السيارات الكهربائية بشكل لافت من خلال توفير تكلفة الشحن وهو ما من شأنه أيضا زيادة أعداد الطرازات الكهربائية.

قد يعتقد أن ارتفاع تكلفة البطارية بالمقارنة مع غيرها سيزيد من التكلفة لكن بالنظر إلى أنها تمكن من السير لغاية ما يقارب 1.92 مليون كم فإن ذلك يعتبر استثمارا جيدا على المدى البعيد قبل الحاجة للإستبدال.

لم يتم في المقابل تحديد مدى السير المتوقع للبطارية جيث أن ذلك يعتمد على رغبة الشركة الصانعة في توفير مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا بجانب قدرة التزود بأعلى قدر من الطاقة خلال أقل فترة زمنية ممكنة وهو ما بات المعيار الحالي لقابس الشحن السريع.