هل ستحال شفروليه ماليبو للتقاعد بحلول عام 2023 ؟

يبدو أن طراز شفروليه ماليبو سينضم إلى قائمة طرازات شفروليه التي سيجري إحالتها للتقاعد بسبب تدني الطلب عموما على سيارات الصالون التقليدية والتحول لفئة الكروس أوفر أو الدفع الرباعي.

شفروليه ماليبو هي من إحدى خيارات الصالون التي توفرها شفروليه منذ عام 1964 لكن كانت تتوفر سابقا كالخيار الأعلى من طراز شيفيل قبل أن تكتسب هويتها المستقلة لاحقا، يعود إنطلاق الجيل الحالي لعام 2016 وخضع للتحسينات عام 2018 كطراز 2019 لكن يبدو أن ذلك لم يساعد على إعطاء دفعة المبيعات المطلوبة.

شفروليه ماليبوشهد عام 2019 إنخفاضا لافتا في مبيعات طراز ماليبو حيث بلغ 131917 وحدة أي أقل بنسبة 8.7% بالمقارنة مع عام 2018 وهو ما يشير حتما للعزوف الواضح عن هذه الفئة من أشكال الهيكل لصالح الأشكال الأخرى مثل الكوبيه أو الدفع الرباعي.

شفروليه ماليبوبالطبع لا يوجد أي شركة سيارات ترغب بحدوث تدني بشكل كبير لأي طراز يحمل شعارها حيث أنها تقوم إما بإطلاق تحسينات على الجيل المتوفر أو إطلاق جيل جديد بالكامل من أجل حل المشكلة.

تبرز التحسينات التي جرى إدخالها على شفروليه ماليبو بشكل واضح عند النظر للجهة الأمامية منها حيث أن شبكة التهوئة أصبحت أكبر حجما ويتخللها خط من الكروم يحمل شعار شفروليه فيما تبرز الجهة الخلفية من خلال وجود مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على فتحتين كبيرتين يبرز من خلالهما مخارج العادم المزدوجة.

شفروليه ماليبويتوفر طراز ماليبو بعدة خيارات من المحركات، تبدأ الخيارات مع محرك ثلاثي الإسطوانات بسعة 1.3 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 155 حصان، يوجد خيار 1.5 ليتر وأيضا يتصل بشاحن تيربو ويبلغ ناتج القوة 163 حصان.

الخيار الأكبر من المحركات هو أيضا رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 250 حصان، علبة التروس أوتوماتيكية من 6 أو 8 نسب حسب خيار المحرك تقوم بنقل القوة للعجلات الأمامية.

شفروليه ماليبوستنضم شفروليه ماليبو لعدة طرازات أخرى من نفس العلامة تم إحالتها للتقاعد مسبقا والتي من ضمنها طراز إمبالا وهو طراز صالون كبير الحجم وهو ما يؤكد العزوف الكبير عن سيارات الصالون ذات الأبواب الأربعة التي بات العديد يعتبرها موضة قديمة خاصة الجيل الشاب.