تأجيل إطلاق تسلا رودستر إلى ما بعد إطلاق طراز سايبرتراك

تمكنت تسلا رودستر سابقا من إثارة ضجة واسعة بسبب أرقام الأداء التي تتمتع بها لكن يبدو أن من يريد التمتع بأدائها على أرض الواقع عليه أن يتجلى بالصبر، لماذا؟

يعود سبب تأجيل إطلاق تسلا رودستر بسبب تصريح إيلون ماسك مؤسس تسلا أن إطلاق طراز الرودستر سيتم بعد إطلاق خيار البيك اب “سايبرتراك” وذلك من أجل المساعدة إجتذاب الزبائن لطراز البيك اب الكهربائي.

تسلا رودسترلا بد من التطرق قليلا عن طراز البيك اب الذي ترغب شركة تسلا بإطلاقه وذلك تحت تسمية سايبرتراك، تم الكشف عنه خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2019 وكان أبرز ما ميزه هو تصميم السقف المثلث وهو ما أثار موجة كبيرة من الجدال على موقع التواصل الإجتماعي بين مؤيد ومعارض لذلك بجانب طبعا وجود التعليقات الساخرة.

تسلا رودسترمن ضمن الميزات التي جرى الإعلان عنها في طراز البيك أب هو أنه يتوفر بثلاثة خيارات من المحركات، الأحادي والثنائي والثلاثي وهو ما من شأنه أن يناسب شريحة واسعة من الزبائن اعتمادا على قدرتهم المالية، يتميز هذا الطراز أيضا بإمكانية تحويل صندوق الأمتعة لمكشوف أو إغلاقه من خلال حاجز بلاستيكي كما يمكن الإستعانة به لغاية التخييم.

تسلا رودسترفي المقابل فإن تسلا رودستر أثارت ضجة واسعة عندما جرى الكشف عنها عام 2017 حيث أنها تمكنت من التفوق في مجال التسارع من 0-100 كم/س خلال 1.9 ثانية فقط وهو ما أثار ضجة واسعة جدا وأيضا استياء شركات السيارات الخارقة مثل كونيجسيج وبوجاتي وهينيسي، بالطبع لا يزال الطريق طويل أمام السيارة لتدخل لحيز الإنتاج.

تم سابقا الإعلان عن إطلاق خيار الرودستر في أواخر عام 2020 بعد الكشف عن النسخة المحسنة من طراز موديل S لكن تأجل لحين الكشف عن طراز البيك اب.

تسلا رودسترالجدير بالذكر أن شركة تسلا تمكنت من لفت أنظار العالم أجمع للسيارات الكهربائية وقدرتها بالتمتع بأداء موازي للسيارات ذات الأداء العالي بل والتفوق عليها أيضا في مجال الإنطلاق المستقيم، السبب هو عدم الحاجة لوجود نظام نقل حركة معقد بل يتم إرسال العزم للعجلات مباشرة.

تمتلك حاليا شركة تسلا خيارات كهربائية لكلا من فئة الصالون “موديل S وموديل 3” بجانب خيارات الدفع الرباعي “موديل X وموديل Y”.