بي ام دبليو ix3 الكهربائية تدخل الإنتاج بعد إجتياز التجارب المكثفة

تمثل بي ام دبليو ix3 مستقبل العلامة البافارية خاصة في قطاع السيارات الكهربائية من أجل ضمان استمرارية العلامة خاصة في ظل التوجه العالمي للطاقة النظيفة عوضا عن الإعتماد على كافة أشكال الوقود التقليدي.

يشير حرف I في تسمية بي ام دبليو ix3 إلى أن الطراز سيعمل على الكهرباء بالكامل وذلك على غرار حرفي EQ لدى مرسيدس-بنز وكلمة إي-ترون لدى أودي للإشارة أن طرازاتها كهربائية بالكامل.

بي ام دبليو ix3تم إدخال طراز ix3 إلى حيز الإنتاج بعد إجتياز الإختبارات اللازمة للتأكد من خلو السيارة من أي مشاكل أو أعطال محتملة علما أن ذلك جرى على مدى 340 ساعة عمل تم من خلالها إجتياز مسافة 7700 كم وهو ما جرى بنجاح.

تتضمن هذه الإختبارات قيادة السيارة في كافة حالات الطقس مثل درجات الحرارة المتدنية للغاية “20 تحت الصفر مثلا” وأيضا درجات الحرارة المرتفعة “40 درجة فوق الصفر” من أجل التأكد من عمل المنظومة الميكانيكية على أتم وجه

سيجري التصنيع بالتعاون مع شركة بريليانس الصينية وداخل الأراضي الصينية حيث أن الإنتاج سيبدأ اعتبارا من ضيف عام 2020 فيما أن تسليم السيارات للزبائن سيتم من شهر كانون أول/ديسمبر لعام 2020 وبالطبع تسويقها كسيارة لعام 2021.

تحتوي بي ام دبليو ix3 على بطارية من فئة ليثيوم أيون تزود المحرك الكهربائي بالطاقة بقوة 74 كيلوواط/ساعة، يمكن ذلك المحرك الكهربائي من انتاج 285 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 400 نيوتن متر، يبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 440 كم.

بي ام دبليو ix3في المقابل لم يتم بعد الكشف بشكل رسمي عن خيارات الشحن لتزويد السيارة بالطاقة اللازمة لذلك لكن من المتوقع توفير قابس شحن سريع قادر على التزويد بأكبر نسبة من الطاقة خلال أقل مدة زمنية ممكنة بجانب قوابس الشحن المنزلي التي تتطلب وقتا أطول لإكمال العملية.

يستهدف طراز IX3 منافسة كلا من مرسيدس-بنز EQC وجاكوار I-pace وأيضا طراز تسلا موديل Y، بالطبع لن يكون هذا هو طراز الكروس أوفر الوحيد الكهربائي من بي ام دبليو بل أيضا سيتبعها عدة طرازات أخرى لتلبية الطلب عليها وهو ما يساعد أيضا في إثبات مدى تعدد الخيارات الحالية من السيارات الكهربائية.