نيكولا بادجر الكهربائية متاحة للطلب الآن

نيكولا بادجر

في الوقت الحالي وبفضل بساطة المحركات الكهربائية مكن ذلك من ظهور علامات سيارات جديدة لم نسمع عنها سابقا، من ضمن ذلك تبرز شركة نيكولا التي تقوم بتصنيع شاحنة خفيفة بيك اب كهربائية، التي أصبحت متاحة للطلب عبر موقع الشركة الإلكتروني.

جرى سابقا خلال مطلع عام 2020 الكشف عن بيك اب كهربائي وهو نيكولا بادجر وذلك من أجل توفير منافس جاد لطراز تسلا سايبرتراك، تم حديثا الإعلان عن موعد التقدم بطلب الشراء وهو 29 من شهر يونيو/حزيران لعام 2020، بسعر يبدأ من 60 ألف دولار أمريكي ويصعد هذا الرقم حسب الرغبة بإضافة التجهيزات إلى ما يصل إلى 90 ألف دولار.

نيكولا بادجريتوفر طراز بادجر بخيار البطارية المزودة للطاقة فقط بقوة 160 كيلوواط/ساعة أو خيار خلية الوقود المساندة بجانب البطارية وبقوة 120 كيلوواط/ساعة، يمكن ذلك المحرك الكهربائي من انتاج 906 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 1328 نيوتن متر.

بجانب ذلك يتوفر مخرج للطاقة بقوة 15 كيلوواط من أجل توفير القدر الكافي من الكهرباء في حال ربط مقطورة في الخلف لمن يرغب بالتخييم بعيدا عن ضوضاء المدينة.

من ضمن الميزات التي يتمتع بها البيك اب الكهربائي هو إمكانية صعود المرتفعات حتى نسبة 50% مما يلائم عشاق المغامرات وهواة التسلق والفضل في ذلك هو أن العزم ينتقل مباشرة للعجلات مما يساعد في الحد من هدر الطاقة والإستفادة بأقصى قدر ممكن من قوة المحرك الكهربائي.

عند الحديث عن طراز بيك اب لا بد من النظر لقدرة السحب التي يوفرها حيث يستطيع توفير إمكانية سحب حمولة تصل لغاية 3.62 طن وهو أمر يكفي لسحب سيارة عادية أو حتى مقطورة صغيرة تستوعب الدراجات النارية.

نيكولا بادجرعند الإستعانة بخيار البطارية الأحادية في نيكولا بادجر يبلغ مدى السير لغاية 480 كم فيما يرتفع لغاية 960 كم عند وجود الخيار المزودج الذي يتضمن البطارية الأساسية وخلية الوقود مما يساعد على التجول دون داعي للقلق من نفاذ الشحن.

تتمتع السيارة بتصميم خارجي يليق بطراز بيك اب وذلك من خلال الطابع الشرس للجهة الأمامية منها ويبرز من خلال المصابيح الأمامية بشكل حرف C بجانب وجود خط ليد في الجهة السفلية مما يساعد على توفير الإنارة المطلوبة عند القيادة في الظلام أو الظروف الجوية السيئة.

نيكولا بادجرفي المقابل تبرز الجهة الخلفية من خلال المصابيح الخلفية الرفيعة بالوضعية العامودية بجانب وجود شعار شركة نيكولا بشكل بارز على الجهة الخلفية مما يساعد بدوره على تميز السيارة بالشكل المطلوب، في المقابل تتمتع المقصورة بالطابع العصري من خلال لوحة العدادات الإفتراضية بجانب وجود الشاشة الكبيرة لنظام المعلومات الذي يمكن من التحكم بكافة وظائف السيارة على غرار ما يتوفر في طرازات تسلا.