جنرال موتورز تطلق بويك فيلايت تنطلق بخياري الهايبرد والكهرباء حصريا للسوق الصيني

بويك فيلايت

يمتاز سوق السيارات الصيني بأنه يحتوي على سيارات يتم تصنيعها خصيصا له ومن ضمنها بويك فيلايت من بويك، علامة جنرل موتورز الفخمة المحببة في الصين، التي سوف تتوفر بخياري الهايبرد والكهرباء لتلبية حاجة غالبية الزبائن.

تمتاز بويك فيلايت بأنها من فئة طرازات الكروس أوفر وهي تحديدا مزيج ما بين سيارات الدفع الرباعي والميني فان مما يساعد على توفير مساحة جيدة لكلا من الركاب والأمتعة لمن يرغب.

بويك فيلايت

يتوفر خيار المحرك الذي يعمل بتقنية الهايبرد تحت تسمية فيلايت 6، يوجد محرك بنزين بسعة 1.5 ليتر ومحركين كهربائيين، يستمد كلا المحركين الطاقة من بطارية بقوة 9.5 كيلوواط/ساعة تم تطويرها بالتعاون مع LG، عند عمل كافة المحركات يبلغ ناتج القوة 183 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 380 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية من فئة CVT.

يوجد 3 وضعيات للقيادة وهي العادية والرياضية وlock، بجانب ذلك يمكن السير بالإعتماد على المحرك الكهربائي لوحده لمسافة 60 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو أمر ممتاز لمن يريد توفير الوقود خاصة عند القيادة داخل الطرقات المزدجمة.

بويك فيلايت

الخيار الكهربائي من بويك فيلايت يتوفر تحت تسمية فيلايت 7، يوجد بطارية بقوة 66 كيلوواط/ساعة تساعد في انتاج 175 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 360 نيوتن متر، يبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 500 كم.

عند الإستعانة بقابس الشحن السريع لمدة 30 دقيقة فإن ذلك يوفر مدى سير لغاية 210 كم وهو يناسب من لا يستطيع الإنتظار لإكتمال عملية الشحن من خلال الإستعانة بقابس الشحن المنزلي.

بويك فيلايت

تتمتع السيارة بتصميم جذاب للجهة الأمامية منها ويبرز ذلك بفضل وجود خطوط ليد في أسفل المصابيح الأمامية على غرار الموضة الدارجة فيما تتميز الجهة الخلفية من خلال وجود المصابيح ذات الوضعية الأفقية.

توفر المقصورة العديد من التجهيزات المعاصرة والتي من أبرزها لوحة العدادات الرقمية بالكامل بقياس 8 بوصة والتي تعرض السرعة في وسطها ومقدار استخدام طاقة المحرك الكهربائي لخيار الهايبرد أو مدى السير المتبقي للخيار الكهربائي.

بويك فيلايت

تبرز شاشة نظام المعلومات بقياس 10 بوصة والتي تمكن من التحكم بغالبية وظائف السيارة بإستثناء المكيف كما أنه يمكن موائمتها مع ميزة آبل كاربلاي، بجانب ذلك تبرز أحدث تجهيزات السلامة مثل التنبيه على المنطقة العمياء وكاميرات تساعد في توفير مجال رؤية لغاية 360 درجة وأيضا الكبح الطارئ أي نظام الكبح المتظور والذي يساعد في زيادة قوة الكبح عند الإستشعار بخطر تصادم وشيك.

بويك فيلايت

يمكن أيضا ملاحظة التخلي عن المقبض التقليدي لعلبة التروس لصالح مجموعة من الأزرار لإختيار الوضعية المرغوبة، يوجد أيضا ميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية الحديثة.