تعرف على اسينزا SCV12 قنبلة للحلبات وأقوى لامبورجيني في التاريخ بقوة 830 حصان

بعد سلسلة من التسريبات كشفت لامبورجيني أخيراً عن آخر إبداعات مهندسيها وأقوى سياراتها اطلاقا، اسينزا SCV12 التي تقول الشركة الإيطالية أنها ستكون مخصصة للقيادة على الحلبات فقط ومحدود الإنتاج بأربعين سيارة فقط.

سيارة لامبورجيني القادمة ليس مخصصة للسير على الطرقات، وقد بنيت اسينزا SCV12  َالتي يعني إسمها “الخلاصة” للحلبات والساق، فهي مطابقة لتنصيف الاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA لسيارات النموذج أو بروتوتايب Prototype، وهو تصنيف يتيح لها المشاركة في سباقات التحمل مثل سباق لومان ٢٤ ساعة مثلا.

وتعتمد لامبورجيني اسيتزا SCV12 عل بنية القطعة الواحدة “مونوكوك” وجسم من ألياف الكربون، وتأتي مع لون أخضر داكن ومع شعارات شركاء لامبورجيني في رعاية فريق السباق مثل بيريلي وروجيه دوبوا.

التفاصيل التي تم الإعلان عنها رسميا تشمل ناتج قوة المحرك V12 والتي تبلغ 830 حصان من محرك من فئة التنفس الطبيعي، تنقل للعجلات الخلفية عبر علبة تروس متتالية مكونة من 6 نسب تقوم بنقل كامل العزم للعجلات الخلفية فقط مما يساعد بدوره على توفير وزن خفيف وهو أمر يجب توفره عند الحديث عن سيارة تتم قيادتها على الحلبات فقط.

يمكن من خلال الصور ملاحظة وجود الخطوط والزوايا الحادة التي تغلب على التصميم العام للسيارة وهي اللغة التصميمية التي تغلب على طرازات لامبورجيني الحديثة وهو ما يساعد في إضفاء طابع الشراسة، بجانب ذلك يمكن ملاحظة المصابيح الأمامية الدائرية في أسفل الصادم الأمامي والتي تساعد على الإنارة الكافية.

وكنا ذكرنا، سيتم صناعة العديد من مكونات سيارة لامبورجيني القادمة من ألياف الكربون والتي من ضمنها قاعدة العجلات وأيضا الهيكل الخارجي مما يساعد في توفير وزن خفيف بجانب وجود العجلات المكونة من المجنيسيوم علما أن العجلات الأمامية ستكون بقياس 19 بوصة والخلفية 20 بوصة، سيتم الإستعانة بإطارات ملساء من بيريللي التي تمتلك بدورها الخبرة الكافية في صنع الإطارات للسيارات الرياضية والخارقة.

ما يساعد على توفير الطابع الشرس للسيارة هو وجود الفتحات الكبيرة الحجم في الجوانب والتي تساعد في إدخال الهواء لحجرة المحرك من أجل التبريد بفاعلية أفضل بجانب وجود الفتحة في أعلى السيارة للغاية ذاتها.

يبرز أيضا الجناح الخلفي الكبير والذي يتميز بإرتفاعه الكبير من أجل زيادة الثبات على السرعات المرتفعة، من الممكن توفير شفرات صغيرة داخل الجناح يتم التحكم بها من قبل السائق من أجل المساعدة على إجتياز المنعطفات أو أقصى درجات الثبات على السرعات المرتفعة على غرار ما يتوفر في طراز هوراكان بيرفورمانتي.

سيارة لامبورجيني الجديدة ذات إنتاج محدود للغاية، وهي لن تسلم لملاكها، بل ستبقى في عهدة لامبورجيني، حيث خصصت الشركة الإيطالية مخزنا خاصا لهذه السيارات مزود بكاميرات مراقبة لكل سيارة، ليتمكن المالك المحظوظ من مشاهدة سيارته عن بعد، وسيتم خلال العام نقلها وتجهيزها للمشاركة في جدول السباقات التي تنظمها لامبورجيني لملاكها.

من الممكن أن يتم بيع كامل النسخ الإنتاجية المقررة حتى قبل الكشف عن السيارة رسميا، يؤكد ذلك طبعا أن السعر سيتجاوز 2 مليون دولار بسهولة.