نيسان تطلق صني 2020 الجديدة كلياً

أعلنت نيسان الشرق الأوسط عن إطلاق الجيل الجديد كليا من سيارتها الشهيرة صني 2020، والتي سبق وان كشف عنها اقليمياً في معرض دبي الدولي للسيارات 2019. وقد وصلت صني لمعظم صالات عرض وكلاء نيسان في المنطقة.

ويتضمن طراز  صني 2020 المحدّث بالكامل مقصورة خارجية معبّرة تشمل شبك نيسان الأمامي V-motion ومقصورة داخلية رحبة تتّسم بتناغم الألوان والمواد المستخدمة فيها والتي تمنح السيارة طابعاً فريداً.

وتعتبر “صني” 2020 الجديدة كلياً الإضافة الأحدث الى المجموعة المتنامية من طرازات السيدان المحدّثة حيث تتميز بمظهرها الجريء ونظام نقلها المتطور ومزاياها التكنولوجية اللافتة. وترتكز سيارة الجيل الجديد على هذه الأسس المتينة مرسّخةً حضور نيسان في فئة سيارات “السيدان ب” الرائجة حالياً والزاخرة بمزايا السلامة والتكنولوجيا غير المتوفرة عادةً في هذا النوع من السيارات.

ويعدّ التصميم عنصراً استراتيجياً مهماً حيث أعادت “نيسان” تصوّر سيارة السيدان من خلال تصميم جديد يترك انطباعاً أولاً إيجابياً ويُشعر السائق بالفخر لقيادته هذا الطراز. فهو يتضمن مقاييس خارجية أطول وأعرض وأكثر انخفاضاً مع الحفاظ على رحابة المقصورة الداخلية. ويعدّ هذا التصميم الأحدث بين مجموعة سيارات السيدان لدى “نيسان” بعد الـ”ماكسيما” والـ”ألتيما” الجديدة.

في هذا الإطار، قال تييري صباغ، المدير الإداري لـ”نيسان” الشرق الأوسط: “لا تزال “نيسان صني” سيارة مفضّلة في المنطقة حيث بيعت منها منذ طرحها في المنطقة عام 1994 أكثر من 474500 سيارة في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها. وتحافظ “صني” 2020 الجديدة كلياً على جوهر هذه السيدان التي ازداد تصميمها أناقة وأضيفت إليها تحديثات تكنولوجية توفّر تجربة قيادة ممتازة. يعتبر التصميم الجديد لافتاً وراقياً في آن معاً ونتوق ليختبر عملاؤنا في المنطقة تجربة “صني” الجديدة كلياً.”

وتتميز نيسان “صني” 2020 بمقصورتها الخارجية الجريئة حيث استخدمت “نيسان” العناصر التصميمية اللافتة التي تحمل مسمّى “الهندسة العاطفية” وتشمل شبك صني V-motion الجديد والمصابيح الأمامية والخلفية السهمية الشكل وتصميم أعمدة C-pillar والسقف الانسيابي.

وأظهر استبيان أجرته “نيسان” مؤخراً أنّ فئة سيارات السيدان تجذب العملاء حول العالم ولا سيما الشباب. فمن بين السائقين الذين لا يمتلكون سيارة سيدان، 75% منهم قد يفكر في شراء واحدة الآن أو مستقبلاً، وترتفع هذه النسبة لتبلغ 80% في صفوف أبناء جيل الألفية. وفي الإمارات العربية المتحدة، 80% سينظرون إلى اعتماد شراء سيارة سيدان لعملية شراء السيارة المقبلة.

وأضاف صباغ قائلاً: “تمثّل السلامة والتكنولوجيا أولوية قصوى بالنسبة الى نيسان، ولهذا تتميز “صني” الجديدة كلياً بتقنيات التنقل الذكي التي تساعد على ضمان سلامة السيارة من الأمام والجوانب والخلف وتعزيز الوعي على الطرقات. كما يتيح هذا الطراز تجربة قيادة أكثر سهولة وثقة من خلال خيارات مزامنة الهاتف الذكي السلسة وتقنيات مساعدة السائق إضافة إلى ابتكارات ميكانيكية تشمل تصميم المتحرك المتطور وناقل الحركة Xtronic المحدّث ونظام التوجيه الكهربائي، وهي كلها مزايا متاحة بأسعار قريبة إلى المتناول.”

طُرحت “صني” 2020 الجديدة كلياً بثلاث فئات هي الفئة S (ناقل حركة يدوي أو Xtronic) والفئة SV (Xtronic) والفئة الرياضية SL (Xtronic) وتتوفر لدى وكلاء نيسان في المنطقة ويبدأ سعرها لفئة 1.6 S CVT من 57900 درهم إماراتي ويشمل الضريبة على القيمة المضافة. تختلف الأسعار من سوق إلى آخر وسيكشف عنها الوكلاء المعتمدون في كل منطقة.