بوتش 500GE : سيارة نادرة لم تكن تعرف عنها سابقا، ما السر ورائها؟

ربما البعض لم يسمع عن سيارة بوتش 500GE ويعتقد أنها مرسيدس-بنز من الفئة G لكن جرى تغيير الشارة الأمامية لها، ذلك صحيح نسبيا لكن ما السبب في عدم وجود شارة النجمة الثلاثية في الجهة الأمامية من السيارة؟

جرى انتاج بوتش 500GE “Puch” للبيع فقط ضمن كلا من النمسا وسويسرا وأيضا في البوسنة والهرسك وكوراتيا وسلوفينيا وصربيا فيما أنه في بقية الأسواق تم بيعها كطراز الفئة G من مرسيدس-بنز، استمر ذلك في الفترة ما بين 1979 ولغاية 1999.

بوتش 500GEالسبب في ذلك هو أن شهرة شركة بوتش آنذاك في العديد من الدول الأوروبية بسبب انتاجها مركبات تصلح للقيادة على كافة أنواع الطرقات، تم ذلك بالإتفاق مع مرسيدس-بنز واستمر ذلك حتى عام 1999 الذي شهد نهاية هذه الإتفاقية لتحمل بعد ذلك السيارة شارة النجمة الثلاثية بشكل دائم.

بوتش 500GEميكانيكيا تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر، يبلغ ناتج القوة 237 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 365 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 4 نسب للعجلات الأربعة وبالطبع مع خاصية قفل المحاور مما ساعد في توفير قدرات عبور لا تضاهى إلا من قلة سيارات دفع رباعي فقط.

بوتش 500GEمن ضمن الأسباب التي تساعد في تميز بوتش 500GE هو أنه جرى انتاج 446 وحدة منها فقط في الفترة ما بين 1993 و 1994 كما أنها توفرت فقط بهذه الشارة ضمن فئة الخمس أبواب فقط علما أنها من الفئة W463 أي الفئة الفارهة من طراز الفئة G الذي أبصر النور عام 1990 والذي تمكن مع الوقت من إثبات وجوده بفضل توفر عدة محركات مع الوقت.

بوتش 500GEتتمتع السيارة بمظهر خارجي مميز من خلال وجود العجلات من الألمنيوم وتتمتع بالتصميم الخماسي الأذرع بجانب وجود الإطار الإحتياطي البارز في الخلف والذي أيضا يحمل شارة بوتش.

بوتش 500GEبوتش 500GEفي المقابل تتمتع المقصورة بالمقاعد الجلدية الفخمة على والمقود الرباعي الأذرع على غرار طراز الفئة S وتحديدا الفئة W140 الشهيرة بالشبح، تبرز لوحة القيادة التي تحتوي على مفاتيح التحكم بقفل المحاور بجانب مفاتيح التحكم بالتجهيزات الأخرى مثل الإنارة ونظام التكييف كما يمكن ملاحظة مقبض علبة التروس الخشبي بالكامل.

بوتش 500GEيبرز الطابع العملي للمقصورة في الجهة الخلفية حيث تبرز المقاعد المتقابلة عند الحاجة لتحميل المزيد من الركاب ويمكن طيها عند الحاجة لتحميل الأمتعة.