الخيار المكشوف من مرسيدس-بنز الفئة E يقترب من دخول الإنتاج

بعدما جرى الكشف في وقت سابق عن مرسيدس-بنز الفئة E المحدثة لعام 2021 لكن بنسخة الصالون بات لا بد أيضا من توفير أشكال الهيكل الأخرى ومنها الخيار المكشوف .

بدأ الخيار المكشوف في الظهور ضمن خيارات أشكال الهيكل لطراز مرسيدس-بنز الفئة E في طراز W124 “البطة” عام 1991 لكن توقف هذا الخيار  في طرازي W210  الذي تم انتاجه في الفترة 1995-2002 وW211 في الفترة ما بين 2002-2009 ليتم الإستعاضة عنه بطراز CLK قبل أن يعود لاحقا عام 2010 تحت تسمية الفئة E وهو ما لا يزال مستمرا حتى مع الجيل الحالي.

الخيار المكشوفجرى مشاهدة نسخة محسنة للفئة المكشوفة من مرسيدس-بنز الفئة E لكنها تحتوي على نسبة أقل من الغطاء التمويهي وهو طبعا ما يشير لإقتراب إطلاق النسخة المحسنة المكشوفة وربما أيضا الكوبيه كذلك وهو ما يميز النجمة الثلاثية التي تسارع في توفير خيارات أشكال الهيكل من طرازاتها.

من المتوقع أن يتم إعادة رسم المصابيح الأمامية بطريقة تساعد في تمييزها بالمقارنة مع النسخة السابقة بجانب أيضا توفير ميزات تقنية جديدة من شأنها أن توفر إضاءة أفضل عند القيادة ليلا أو في الظروف الجوية السيئة.

الخيار المكشوفمن ضمن ما يمكن توقعه في النسخة المحسنة من الخيار المكشوف من مرسيدس-بنز الفئة E هو توفر العزل الصوتي والحراري المناسبين في السقف القماشي المتحرك بشكل أفضل بجانب إمكانية الفتح والإغلاق بوقت أقل وأيضا توفير مواد ذات نوعية أفضل في صناعة السقف المتحرك للحد من الضرر الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.

لا بد للمقصورة أيضا أن تخضع لبعض التحسينات وذلك من خلال الإستعانة ببعض المكونات من طراز الصالون مثل الأنظمة التقنية والكهربائية لكن مع الحفاظ على ما يميز النسخة المكشوفة منها والتي من أبرزها هي نظام حماية العنق أثناء فتح السقف “air scarf” مما يساعد في الحد من الإصابات.

الخيار المكشوفلا بد من الإستعانة بالمحركات التي تتوفر في خيار الصالون مثل المحرك الرباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع تيربو مما يمكن من انتاج 255 حصان وعزم دوران لغاية 370 نيوتن متر تحت تسمية E350 أو الخيار السداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر وأيضا يتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 362 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 500 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب.

بجانب ذلك من غير المستبعد أن يجري الكشف عن خيار محركات AMG للنسخة المكشوفة من مرسيدس-بنز الفئة E وذلك لمن يريد التمتع بمزيج ما بين الأداء والهواء النقي.