إيليكترون وان : السيارة الكهربائية الخارقة القادمة

بفضل التطور الهائل وأيضا بساطة تصميم المحركات الكهربائية بات من الممكن ظهور عدة شركات سيارات حديثة، من ضمن ذلك يمكن ملاحظة إيليكترون وان وهي خير مثال على ذلك.

[smfi-insert-default-slider]

سيجري تصنيع إيليكترون وان من قبل شركة إيليكترون إنوفايتيف “Elektron innovativ” وهي شركة ألمانية المنشأ لكن يقع مصنعها في إيطاليا وتحديدا في منطقة موتور فالي “motor valley” وهي المنطقة التي تشهد تواجدا لكلا من شركات فيراري ولامبورجيني وباجاني، بجانب ذلك فإن الشركة تسعى أيضا لدخول المنافسة في بطولة العالم لسباقات الفورميولا-إي وذلك من خلال فريق إيليكترون-إي.

إيليكترون وانتحتوي السيارة على محرك كهربائي قادر على انتاج 1341 حصان لكن لا يوجد بعد أي تفاصيل تتعلق بقوة البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة أو حتى المدة اللازمة للشحن سواء من قابس الشحن الإعتيادي أو السريع.

من ضمن التفاصيل التي لم يجري الكشف عنها أيضا هي المقصورة حيث أنه لا بد من وجود ما يلزم من وسائل الراحة والرفاهية وأيضا شاشة نظام معلومات تمكن من التحكم بوظائف السيارة بسهولة بجانب وجود لوحة عدادات صغيرة تعرض السرعة ونسبة الشحن المتبقية وعرض موجز عن حالة السيارة.

إيليكترون وانسيجري في المرحلة الأولى انتاج 140 سيارة من إيليكترون وان علما أن السعر يتراوح ما بين 372 ولغاية 395 ألف دولار وهو يعتمد على ما يتم طلبه من تجهيزات، سيجري في وقت لاحق انتاج الخيار المكشوف ونسخة مخصصة للقيادة على الحلبات وأيضا خيار أداء عالي.

من ضمن ما يساعد في تميز السيارة هو أن تصميم الجهة الأمامية منها يغلب عليه الزوايا الحادة مما يوفر الطابع الشرس بجانب التصميم الإنسيابي الذي يساعد في إختراق الهواء بأقل مجهود ممكن.

إيليكترون وانيبرز في أعلى السيارة السقف باللون الأسود لكن لم يتضح بعد فيما إذا سيجري توفيره بالخيار الكربوني لتعزيز الطابع الرياضي أو الزجاجي لزيادة طابع الفخامة، في المقابل فإن التجويف الكبير الموجود في الجوانب الخلفية هو السمة الأبرز للجهة الجانبية من السيارة بجانب العجلات التي يمكن من خلال أذرعها ملاحظة إسطوانات المكابح الكبيرة الحجم.

في المقابل تبرز الجهة الخلفية من خلال وجود الشبك الذي يمكن من خلاله ملاحظة المصابيح الخلفية بشكل خطوط ليد متعرحة مما يزيد من التميز.