إلغاء معرض جنيف للسيارات 2021

يبدو أن معارض السيارات التقليدية بدأت بالإندثار وساهم تفشي وباء فيروس كورونا بذلك بشكل كبير جدا، جرى إلغاء معرض جنيف للسيارات 2021 لكن ما السبب؟

يعود سبب إلغاء معرض جنيف للسيارات 2021 هو المشاكل المالية التي تعاني منها الشركة المنظمة للفعالية بسبب إلغاء المعرض ذاته لعام 2020 مما وضع الشركة المنظمة في مأزق مالي حرج للغاية.

معرض جنيف للسيارات 2021لم يكن معرض جنيف للسيارات 2020 هو الوحيد الذي تم إلغاؤه فقد جرى أيضا إلغاء كلا من معرضي نيويورك وديترويت للسيارات وهما أحد معارض السيارات الهامة في الولايات المتحدة الأمريكية فيما أنه لا يزال مصير معرض باريس للسيارات 2020 مجهولا.

من ناحية أخرى فقد أعلنت كلا من بنتلي ولامبورجيني وأستون مارتن عدم المشاركة في هذا المعرض بسبب التكاليف المالية ومن الممكن التوجه للمهرجانات الخاصة بالسيارات وهو ما يعد أقل تكلفة بفارق ملحوظ.

السبب الآخر الذي دعا بدوره لإلغاء معرض جنيف للسيارات 2021 هو الخسائر المالية الكبيرة التي تكبدها صانعي السيارات نتيحة لإغلاق مصانعهم بسبب قوانين التباعد الإجتماعي قبل السماح بإعادة افتتاحها مجددا لكن وفقا للقوانين والضوابط الجديدة بجانب ذلك يشك منظمي المعارض بإمكانية استضافة حدث قادر على استيعاب 600 ألف زائر و10 آلاف صحفي خاصة في ظل الوضع الراهن.

معرض جنيف للسيارات 2021

تعود أسباب الأزمة المالية التي تعاني منها الشركة المنظمة للمعرض هو أنه بعد إلغاء المعرض لعام 2020 تم التوجه للمجلي الأعلى في جنيف وطلب قرض بقيمة 11 مليون فرنك سويسري، تمت الموافقة على مبلغ 16.8 مليون دولار لكن سبب الرفض يعود إلى أن المجلس الأعلى يشك في كيفية إمكانية سداد القرض.

من الأسباب التي دعت لوقف التمويل هو إلغاء معرض جنيف للسيارات 2021 حيث كان يجب ذلك للحصول على الموافقة للتمويل، من ضمن الحلول المقترحة هي بيع حقوق تنظيم المعرض لشركة باليكسبو “Palexpo SA” وهي الشركة المالكة للقاعة التي تستضيف المعرض مما يساعد بدوره على تخفيف الضغط على الشركة التي تتولى في الوقت الحالي تنظيم المعرض.

معرض جنيف للسيارات 2021من المتوقع أن يعود تنظيم معرض جنيف للسيارات في عام 2022 والذي من الممكن أن يشهد تعافي العديد من شركات السيارات من الخسائر التي عانت منها بسبب إقفال مصانعها.