فولكس واجن تيجوان المجددة تتمتع بتصميم أحدث وستتوفر كهايبرد

بعد تسريبات في أوقات سابقة تم الكشف عن فولكس واجن تيجوان المجددة والتي تتمتع بأحدث التقنيات وأيضا إعادة تصميم لكلا من الجهة الأمامية والخلفية وإعادة تصميم المكونات في المقصورة مما يساعد على إضفاء طابع الحداثة.

تأتي فولكس واجن تيجوان المجددة ضمن نطاق خطة شركة فولكس واجن في تحديث أسطولها من سيارات الدفع الرباعي التي تحمل شعارها مما يساعد بدوره في تعزيز مكانة الشركة في هذا القطاع خاصة أن طراز تيجوان هو الأكثر شعبية بحيث تم بيع 910 ألف نسخة منه خلال عام 2019.

فولكس واجن تيجوان المجددةأبرز ما يمكن ملاحظته عند النظر للجهة الأمامية للنسخة المحدثة من طراز تيجوان هو المصابيح التي جرى إعادة رسمها لإبراز خطوط ليد بشكل أكبر حيث أن ذلك هو السمة الغالبة على كافة السيارات المعاصرة، بجانب ذلك يمكن ملاحظة الزوايا الحادة على أطراف شبكة التهوئة في أسفل الصادم الأمامي.

فولكس واجن تيجوان المجددةتم توفير تصاميم جديدة للعجلات لكافة أنماط التجهيزات مما يساعد بدوره على زيادة تميز الناحية الجانبية من السيارة وأيضا تلبية أذواق الزبائن قدر الإمكان مما يوفر أيضا تميزا في التصميم علما أن قياس العجلات يبلغ 17 بوصة في نمط التجهيز القياسية ويرتفع لغاية 20 بوصة في نمط التجهيز الأعلى.

فولكس واجن تيجوان المجددةفولكس واجن تيجوان المجددة

في الجهة الخلفية تم إعادة رسم المصابيح الخلفية في فولكس واجن تيجوان المجددة من أجل إبراز خطوط ليد بصورة أفضل من قبل وأيضا إتاحة إمكانية رؤيتها بشكل أفضل من قبل سائقي السيارات في الخلف، جرى أيضا إعادة تصميم شارة “4 Motion” التي تشير لنظام الدفع الرباعي لدى فولكس واجن.

تتوفر عدة خيارات للمحركات لطراز تيجوان المجدد علما أن جميعها رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع تيربو لكن يكمن الفارق في إعدادات الضبط، يوجد خيار ينتج 184 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 300 نيوتن متر، يوجد الخيار الذي يتصل بمحرك كهربائي مساند قابل للشحن الخارجي “plug-in hybrid” قادر على انتاج 241 حصان.

فولكس واجن تيجوان المجددةيوجد خيار الأداء العالي الذي ينتج بدوره 315 حصان وهو أيضا مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب ثنائية الكلتش لكافة خيارات المحركات.

تتضمن التحديثات أيضا المقصورة حيث يمكن ملاحظة المقود الجديد الذي بات يجتوي على إضاءة ليد على الأطراف الداخلية منه بالتزامن مع إضاءة ليد في بقية أرجاء المقصورة مما يساعد على توفير نمط حيوي وعصري، بجانب ذلك تتوفر لوحة العدادات بقياس 8 بوصة قياسيا أو 10.25 بوصة إختياريا كما جرى إعتماد شاشة نظام معلومات جديدة تعمل ببرمجية MIB 3 وهي الأحدث لدى مجموعة فولكس واجن.

فولكس واجن تيجوان المجددةبجانب ذلك فإنه تم تزويد خيار التجهيزات الأعلى بميزة قراءة الشواخص الإرشادية الموجودة على جوانب الطرقات من أجل تنبيه السائق لإتخاد الإجراء المناسب بجانب طبعا أحدث أنظمة السلامة مثل التنبيه على المشاة وأيضا التنبيه على النقطة العمياء والحفاظ على المسرب، تتوفر المقصورة بإمكانية طلب 3 صفوف من المقاعد لإستيعاب المزيد من الركاب.

سيجري تسويق فولكس واجن تيجوان المجددة خلال عام 2021 كطراز 2022 وذلك إعتمادا على السوق التي يتم التصدير إليه.