سبايكر C8 لافيوليت تباع مقابل 315 ألف دولار !!

قد لا يعلم العديد من متابعي السيارات عن وجود سيارات سبايكر الهولندية بسبب حصر مبيعاتها في أسواق محددة لكن ذلك لا يعتي حتما افتقارها للتميز، سبايكر C8 لافيوليت هي نسخة تحتوي على سقف زجاجي بالمقارنة مع طراز C8 القياسي.

جرى حديثا بيع إحدى سيارات سبايكر C8 لافيوليت وهي تحديدا من فئة C8 لافيوليت التي تم انتاجها في الفترة ما بين 2001 ولغاية 2009، بلغ السعر 315 ألف دولار مما يليق بسيارة رياضية مميزة.

سبايكر C8 لافيوليتيحتوي طراز C8 لافيوليت على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.2 ليتر من تطوير أودي بالأساس، ناتج القوة يبلغ 400 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 480 نيوتن متر، علبة التروس إما يدوية من 6 نسب من شركة جيرتج”Gertag” أو أوتوماتيكية من 6 نسب أيضا من تطوير ZF.

ما يميز طراز لافيوليت هو أنه يتوفر بقطعة زجاجية يتم تركيبها عند الرغبة بعزل المقصورة عن البيئة المحيطة أو عند قيادة السيارة في الظروف الجوية التي لا تسمح بكشف المقصورة، بجانب ذلك يتميز هذا الخيار أيضا بوجود غطاء المحرك المكون من الألمنيوم مما يساعد في إضفاء طابع مميز.

سبايكر C8 لافيوليتمن ضمن ما يميز السيارة هو تصميم الجهة الأمامية الذي يحتوي على فتحة كبيرة جدا في الغطاء الأمامي تساعد في تصريف الهواء الداخل من شبكة التهوئة مما يساعد على زيادة الثبات بصورة أفضل بجانب وجود الحافة السفلية التي تزيد من الإنسيابية بشكل لافت.

سبايكر C8 لافيوليتعند النظر لسيارة سبايكر C8 لافيوليت يبرز التصميم الإنسيابي الذي تتمتع به السيارة كما يمكن ملاحظة وجود زوج الفتحات في الجوانب الخلفية التي تساعد في إدخال الهواء للمحرك، بجانب ذلك تبرز الأبواب التي تفتح للأعلى بزاوية على غرار طرازات لامبورجيني.

سبايكر C8 لافيوليتفي المقابل تتميز المقصورة بوجود الجلد في عدة أنحاء مثل المقاعد ولوحة القيادة والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية مما يساعد في إضفاء الفخامة المرغوبة بكل جدارة بجانب وجود الألمنيوم في بعض الأجزاء.

يمكن ملاحظة وجود زر التشغيل المميز في لوحة القيادة على غرار الطائرات المقاتلة والذي يجب لافع الغطاء وتحريك العصا ومن ثم الضغط على زر تشغيل سبايكر C8 لافيوليتالسيارة فيما أن العدادات الصغرى تتيح مراقبة عمل المحرك بالطريقة الصحيحة.