مرسيدس-بنز AMG E63 الجديدة تستعد للإنطلاق كخيار الأداء الأعلى للفئة E

مرسيدس-بنز AMG E63 الجديدة هي خيار لا بد من توفره، ليكون جوهرة التاج والطراز الأقوى لطراز الفئة E المحسن، والذي جرى الكشف عنه في وقت سابق.

مرسيدس-بنز E63 AMG الجديدة هي الخيار الذي ينتظره البعض والذين لا يكتفون بالقوة التي يوفرها طراز E53 AMG بل يريدون أقصى قدر من القوة عند الضغط بشدة على دواسة الوقود بجانب هدير المحرك المميز للغاية بفضل أنابيب نظام العادم.

مرسيدس-بنز E63 الجديدةالمفاجأة هو أن لن يتم الإستعانة بمحرك كهربائي مساند كما هو الحال في خيار E53 بل محرك البنزين لوحده فقط علما أنه مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 ويتصل بزوج من شواحن التيربو.

في ظل عدم التأكد من ناتج القوة النهائي في طراز E63 AMG لا بد من التكهن أنه سيبلغ أرقاما مميزة خاصة للنسخة الأقوى وهي E63s حيث من الممكن أن تزيد عن 600 حصان فيما لو قررت الشركة زيادة ناتج القوة.

مرسيدس-بنز E63 الجديدةعلبة التروس هي أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة وفقا لنظام “4MATIC” الخاص بالنجمة الثلاثية علما أنه يوجد عدة وضعيات لملائمة أسلوب قيادة السائق والتي منها إمكانية التعشيق بشكل شبه يدوي من خلال المقابض خلف المقود.

بالطبع خيار مرسيدس-بنز E63 AMG الجديدة هو أمر ضروري من أجل منافسة كلا من بي ام دبليو M5 وأيضا أودي RS6 في فئة سيارات الصالون الكبيرة الحجم ذات الأداء العالي مما يعزز الخيارات أمام الزبائن.

مرسيدس-بنز E63 الجديدةيجدر الذكر أنه منذ إنطلاق الجيل الحالي من الفئة E عام 2016 عمدت لتوفير خيارين من المحركات لطراز AMG أحدهما سداسي الإسطوانات بجانب وجود خيار V8 من أجل تلبية متطلبات الزبائن بشكل أفضل من قبل خاصة من يرى أن قوة خيار E63 غير قابلة للسيطرة عليها وبالتالي فإن خيار ُE43 “أصبح لاحقا E53” هو قابل للسيطرة بشكل أفضل.

حتما ستكون المقصورة مزيجا ما بين الراحة بفضل وجود المقاعد الجلدية التي تمزج ما بين الراحة وتثبيت الركاب بإحكام والطابع الرياضي بفضل وجود ألياف الكربون لكن يمكن بالطبع طلب الديكور الخشبي من أجل زيادة الفخامة.