أودي Q4 إي-ترون تستهدف منافسة تسلا موديل Y بشكل مباشر

أودي Q4 إي-ترون هي طراز كهربائي بالكامل قادم من شركة أودي وذلك من أجل تعزيز حضورها في قطاع السيارات الكهربائية التي باتت محور اهتمام كافة شركات السيارات على مستوى العالم أجمع.

أودي Q4 إي-ترون هي بمثابة الشقيقة الصغرى لطراز إي-ترون الأصلي وهي قادمة بهدف تشكيل منافسة قوية لسيارة تسلا موديل Y عندما يتم إطلاقها رسميا لكن ذلك لم يتم بعد لكن من المتوقع خلال عام 2021 أو 2022.

أودي Q4 إي-ترونبالطبع تستعين سيارة Q4 إي-ترون بمنصة MEB التي توفرها مجموعة فولكس واجن للسيارات الكهربائية حيث أنه من أبرز ميزاتها تخصيص حيز للبطارية المزودة للمحركات الكهربائية بطريقة توفر نقطة ثقل منخفضة وهو ما ينعكس إيجابيا على الأداء والثبات أيضا.

أودي Q4 إي-ترونتحتوي أودي Q4 إي-ترون على بطارية من فئة ليثيوم-أيون بقوة 82 كيلوواط/ساعة تستطيع تزويد المحركات الكهربائية بالطاقة لتتمكن من انتاج 300 حصان، يمكن عند الإستعانة بقابس الشحن السريع شحن نسبة 80% من طاقة المحرك خلال 30 دقيقة فقط.

أودي Q4 إي-ترونيبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 448 كم وهو يدل على التطور الهائل الذي حصل في مجال البطاريات المزودة بالطاقة علما أنه من الممكن أن يرتفع بشكل أكبر في المستقبل مما يمكن السائق من عدم القلق بشكل مستمر فيما يتعلق بمدى السير.

أودي Q4 إي-ترونتتمتع أودي Q4 إي-ترون بتصميم مميز للجهة الأمامية منها وذلك بفضل الشبكة الكبيرة التي تغطي مساحة واسعة من الصادم الأمامي بجانب وجود المصابيح الأمامية العاملة بتقمية ليد والتي تمكن السائق من اختيار عدة وضعيات لعملها وفقا لما يرغب به السائق بجانب وجود كتابة إي-ترون في أسفل شبكة التهوئة.

أودي Q4 إي-ترون

في المقابل تتمتع الجهة الجانبية بتصميم مميز وذلك من خلال الخطوط والتموجات التي تبرز بشكل مميز مما يضفي طابع التميز كما يبرز غياب المقابض لفتح الأبواب لكن ذلك من الممكن أن يتغير عند الدخول لحيز الإنتاج كما يمكن ملاحظة وجود العجلات الكبيرة التي تزيد من طابع الفخامة المطلوب.

أودي Q4 إي-ترونالجهة الخلفية بدورها تتميز من خلال وجود الخط الأحمر الذي يصل بين المصابيح الخلفية وهو ما بات السمة التي تميز العديد من طرازات الدفع الرباعي التي تتمتع بطابع رياضي.