لامبورجيني أوروس تتخذ من طراز راف-4 قاعدة لها، كيف ذلك؟

لا شك أن اقتناء لامبورجيني أوروس هو حلم لدى العديد من عشاق السيارات بسبب التميز الذي توفره لكن سعر البيع المرتفع يجول دون ذلك، في المقابل قامت شركة تعديل يابانية بعمل البديل المناسب لذلك، كيف؟

قامت شركة تعديل يابانية تدعى ألبيرمو “Albermo” بتوفير زوائد خارجية لطراز راف-4 من تويوتا تحولها إلى نسخة أقل ثمنا من لامبورجيني أوروس وهو ما يناسب البعض الذي يريد سيارة استثنائية بتكلفة معقولة نسبيا.

يحتوي طراز أوروس على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 650 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 850 نيوتن متر، علبة التروس مكونة من 8 نسب، يبلغ السعر ما يزيد عن 200 ألف دولار.

لامبورجيني أوروستبلغ تكلفة الصادم الأمامي في طراز راف-4 المعدل ما يقارب 1291 دولار علما أنه في حال الرغبة بتركيب الشبك الداخلي في الصادم فإن ذلك يكلف 75 دولار إضافية مما يساعد في إعطاء شبه واضح لطراز أوروس لكن طبعا مع فارق سعر ضخم.

يمكن أيضا تركيب صادم خلفي بتصميم مماثل لطراز لامبورجيني أوروس لكن بتكلفة 730 دولار من أجل إضفاء طابع شبيه جدا بها وهو ربما الحل المناسب لمن لا يستطيع اقتنائها.

على الرغم من أن فارق التصميم يبدو واضحا للغاية بين كلا السيارتين لكن ذلك ليست هي عملية التعديل الوحيدة على التصميم الخارجي لسيارة لتبدو كأنها سيارة أخرى أغلى ثمنا، على سبيل المثال وفي وقت سابق قام أحد مالكي سوزوكي جيمني بتحويل سيارته لتبدو كأنها مرسيدس-بنز الفئة G كما تم أيضا تحويل تويوتا MR-S لتبدو كأنها لامبورجيني مورتشيلاجو رودستر.

لامبورجيني أوروسفي المقابل فإن سيارة تويوتا راف-4 هي سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم تتمتع بخطوط تصميم جذابة تساعد في جذب شريحة الشباب من الزبائن كما أنه يتوفر بخيار الهايبرد للمزيد من توفير الوقود علما أنه بسعة 2.5 ليتر وينتج 222 حصان كما أن القوة ترتفع لغاية 302 حصان في حال وجود خيار المحرك القابل للشحن الخارجي “Plug-in hybrid”.

لامبورجيني أوروسلا نعلم بعد ما هو رد فعل شركة لامبورجيني على قيام إحدى شركات التعديل بتحويل سيارة أقل ثمنا لتتمتع بتصميم مماثل لإحداها.