ألفا روميو جوليا GT تتحول لتعمل على الكهرباء بالكامل

بات في الوقت الحالي وفي ظل توسع انتشار السيارات الكهربائية ظهور فئة جديدة من التعديلات على الساحة وهي تزويد السيارات الكلاسيكية بمحركات كهربائية وهو ما يظهر من خلال ألفا روميو جوليا GT التي باتت تعمل على الكهرباء.

تم تحويل إحدى النسخ الإنتاجية من ألفا روميو جوليا GT لتعمل على الكهرباء بالكامل من خلال شركة توتيم أوتوموبيلي “Totem Automobili” وذلك من أجل الإستمرار في المسير حتى عندما يتم منع سير السيارات العاملة بكافة أشكال الوقود التقليدي.

ألفا روميو جوليا GT

تم تركيب بطارية ليثيوم أيون تمتاز بوزنها الخفيف وبقوة 50 كيلوواط/س مما يساعد على تزويد المحرك الكهربائي لإنتاج 518 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 938 نيوتن متر مما يساعد في توفير أداء مميز للسيارة.

ألفا روميو جوليا GT

يبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 320 كم وهو أمر جيد بالنظر للتطور الحاصل في مجال السيارات الكهربائية ومدى السير الخاص بها، في المقابل فإن التسارع من 0-100كم/س يتم خلال 3.4 ثانية فقط.

ألفا روميو جوليا GT

تم اعتماد جهاز تعليق جدبد مكون الألمنيوم في الجهة الخلفية من أجل المساعدة على السيطرة بصورة أفضل يتكون من أذرع متعددة ونوابض عوضا عن جهاز التعليق الذي كان متوفرا.

لا بد من إضافة بعض اللمسات الجمالية في ألفا روميو جوليا GT من الخارج، يبرز ذلك من خلال شبكة التهوئة الأمامية الجديدة بالكامل بجانب اعتماد إنارة ليد في كلا من المصابيح الأمامية والخلفية مما يساعد في توفير مجال إضاءة أفضل بفارق كبير.

ألفا روميو جوليا GT

من ضمن المكونات الجديدة أيضا يوجد عجلات جديدة بقياس 17 بوصة تتمتع بتصميم يحاكي النمط الكلاسيكي وهو ما يفضله عشاق السيارات الكلاسيكية عوضا عن الإستعانة بعجلات أخرى قد تشوه الطابع العام للسيارة.

ألفا روميو جوليا GT

لا بد من وجود التجهيزات المعاصروة داخل المقصورة وأيضا تجهيزات الراحة، على سبيل المثال يوجد جهاز تكييف وشاشة نظام معلومات يمكن ربطها بالبلوتوث، تم أيضا توفير تدفئة للزجاج الأمامي والخلفي لإزالة الضباب بجانب وجود المقاعد الجلدية المريحة مما يؤكد تميز هذه السيارة.

يجدر الذكر أنه في الوقت الحالي بدأت موضة تزويد السيارات الكلاسيك بالمحركات الكهربائية تزداد بالإنتشار بسبب توفير سيارات قادرة على السير بعد منع محركات الوقود التقليدي من السير على الطرقات.