فولكس واجن تستعد للبدء بتسليم ID3 الكهربائية للزبائن

بعدما جرى الكشف عن فولكس واجن ID3 خلال عام 2019 تعمل فولكس فاجن على تحديد موعد تسليم الطراز الجديد، وذلك للزبائن الذين تقدمو سابقا لطلب الشراء علما أن الدفعات الإنتاجية الأولى ستكون إصدار مميز.

[smfi-insert-default-slider]

تم خلال معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 الكشف عن فولكس واجن ID3 الكهربائي بالكامل ،وهو أول طراز من فولكس واجن يتم صنعه بالإعتماد على منصة “MEB” التي توفرها مجموعة فولكس واجن لكافة الطرازات التي ترغب كافة العلامات المنضوية تحت لوائها بالإستعانة بهذه المنصة مما يساعد في توفير تكلفة التصميم.

فولكس واجن ID3قد يستغرب البعض من أن طراز ID3 هو أول طراز كهربائي بالكامل لدى فولكس فاجن، الجواب هو أن النسخة الكهربائية السابقة من جولف تم تصنيعها بالإعتماد على قاعدة عجلات طراز جولف نفسه مع إدخال التعديلات اللازمة، فيما أن هذا الطراز سيستعين بمنصة MEB الجديدة تماما والمخصصة حصرا للسيارات الكهربائية.

فولكس واجن ID3سيتم تأكيد التقدم بطلبات الشراء بشكل نهائي بتاريخ 17 حزيران/يونيو لعام 2020 كما جرى إمهال بعض الدول لغاية شهر تموز/يوليو مثل بريطانيا وذلك من خلال دفع بقية قيمة السيارة بعدما جرى سابقا دفع العربون لحجز مكان في قائمة التقدم بطلب الشراء.

في المقابل سيجري إنتاج 30 ألف وحدة من السيارة بإصدار محدود تحت تسمية الإصدار الأول وهو مخصص لمن قام بالتقدم لطلب الشراء مبكرا بالمقارنة مع البقية الذي تقدمو لاحقا.

فولكس واجن ID3سيبدأ تسليم فولكس واجن ID3 للزبائن اعتبارا من شهر أيلول/سبتمر لعام 2020 علما أن الإصدار الأول سيكون ثمنه مرتفعا بفارق قليل بالمقارنة مع الإصدارات اللاحقة، يبلغ سعر الإصدار الأول 51 ألف دولار بسبب المواصفات المميزة التي يتمتع بها فيما أن الطراز الإعتيادي يبلغ سعره 33 ألف دولار قبل الرسوم والضرائب في الوجهة التي يتم التصدير إليها علما أن السعر مرجح للإرتفاع إعتمادا على ما يقوم الزبون بطلبه من تجهيزات وإضافات.

فولكس واجن ID3يستطيع المحرك الكهربائي في فولكس واجن ID3 انتاج 201 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 310 نيوتن متر، يتوفر الخيار الأساسي من البطاريات بقوة 45 كيلوواط/ساعة وهو ما يوفر مدى سير يصل لغاية 330 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، الخيار الأعلى هو بقوة 58 كيلوواط/ساعة ويوفر مدى يصل لغاية 420 كم.

فولكس واجن ID3الخيار الأكبر من البطاريات المزدوة بالطاقة هو بقوة 77 كيلوواط/ساعة ويوفر مدى سير يصل لغاية 550 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، يجدر الذكر أن من أبرز الميزات في منصة MEB المخصصة للسيارات الكهربائية هو وجود البطارية في الأسفل مما يساعد بدوره على نوفير نقطة ثقل منخفضة مما ينعكس إيجابيا على الأداء.

فولكس واجن ID3تتوقع شركة فولكس واجن القدرة على بيع 330 ألف سيارة من طراز ID3 سنويا علما أنه من الممكن ذلك بالنظر للسعر المدروس الذي تتمتع به السيارة بجانب الإمتيازات التي تتيحها عدة دول خاصة في القارة الأوروبية حيث يتم منح إعفاءات من الضريبة لمن يتقتني السيارات الكهربائية.

فولكس واجن ID3الخلايا السداسية الأضلاع هي السمة الأبرز التي يمكن ملاحظتها في الناحية الخارجية من فولكس واجن ID3 وتحديدا في كلا من الصادم الأمامي وأيضا على الحافة العلوية بعد الأبواب الخلفية مباشرة مما يساعد في إضفاء طابعا مميزا لتصميم أولى سيارات فولكس واجن الكهربائية التي يتم صنعها على منصة MEB.

فولكس واجن ID3في المقابل تتمتع المقصورة بالطابع العصري وذلك من خلال وجود شاشة خلف المقود تقوم بعرض كلا من السرعة ومدى السير وأيضا موجز لأحد وظائف شاشة نظام المعلومات يتم إختياره من قبل السائق بجانب وجود شاشة نظام المعلومات التي تمكن من التحكم بكافة وظائف السيارة بإستثناء التكييف فقط.