سوزوكي جيمني تتقمص شخصية فورد برونكو وغيرها من أساطير الدفع الرباعي

تمتاز سوزوكي جيمني بأنه يمكن التعديل على هيكلها الخارجي وهو ما يساعد على تقمصها لشكل سيارات معروفة في عالم الدفع الرباعي، وقد تعددت الأمثلة على ذلك مؤخرا.

قامت مؤخرا شركة تعديل يابانية تدعى DAMD وهي اختصارا “Dream automotive design and development” بالكشف عن تعديل كبير على الهيكل الخارجي لسيارة سوزوكي جيمني والنتيجة هي “ليتل B” اي برونكو الصغيرة، والتي تتمتع بتفاصيل خارجية مطابقة بشكل كبير لفورد برونكو الكلاسيكية.

سوزوكي جيمني ليتل B

بالطبع تتمتع شركة التعديل اليابانية بمهارة عالية في صنع قطع التعديل حيث أنها تبدو فعليا كأنها نسخة مصغرة عن فورد برونكو وليست مقلدة عنها، صرحت شركة التعديل اليابانية أن سعر هذا التعديل سيكون مرتفعا بدون الكشف عن السعر الفعلي لها.

سوزوكي جيمني ليتل B

تمكنت سوزوكي جيمني الجيل الجديد منذ إنطلاقها في العام الماضي من جذب محبي  سيارة دفع رباعي صندوقية الشكل الذي يسهل تعديله، وكونها أيضا ذات قدرات رباعية جيدة تتيح القيادة خارج الطريق، لكن الأمر المميز في جيمني،والذي أطلق موجة واسعة من عروض الإكسسوارات الخارجية والتعديلات، هو سهولة تحويلها ولو شكلا لتصبح شبيهة لسيارات أسطورية في عالم سيارات الدفع الرباعي.

من الخيارات الأخرى التي توفرها شركة التعديل DAMD تحويل سوزوكي جيمني لتصبح نسخة مصغرة أيضا عن الطراز الكلاسيكي من لاند روفر ديفندر “ليتل D” وهو ما يلائم من يريد هذه السيارة لكن بسعر منخفض خاصة أن طراز ديفندر بجيله السابق أصبح من أهداف جامعي السيارات الكلاسيكية.

سوزوكي جيمني ليتل B

التعديل الأبرز الذي توفره شركة التعديل على الشكل الخارجي لسوزوكي جيمني هو “ليتل G” وهي طبعا نسخة مصغرة عن طراز مرسيدس-بنز الفئة G، وهو الأمر  الذي حدث وشوهد في إمارة دبي مؤخرا، لكن طبعا مع وجود بعض الفوارق أبرزها في القياسات بشكل واضح، بجانب ذلك فإن المقصورة أيضا تبرز من خلال التعديل عليها لتتمتع بلمسة من الفخامة بشكل واضح جدا بالمقارنة مع نظيرتها الموجودة في سوزوكي جيمني القياسية.

سوزوكي جيمني ليتل Bسوزوكي جيمني ليتل B

ربما يمكن في المستقبل مشاهدة سوزوكي جيمني تتحول إلى نسخة مصغرة عن رينج روفر والسبب في ذلك هو بساطة تصميم الهيكل الخارجي لها مما أتاح للعديد من الأشخاص إدخال لمساتهم عليها بسهولة.