ستروين تقدم الجيل الجديد بالكامل من C4 مع خيار كهربائي لأول مرة

قدمت ستروين الفرنسية الجيل الجديد بالكامل من سيارتها المتوسطة المعروفة C4والتي يبدو انها تحولت من سيارة تنافس في فئة الهاتشباك المتوسطة إلى التنافس في فئة الكروس اوفر او السيارات المرتفعة التي تتخذ شكل سيارات الدفع الرباعي، الخبر الآخر المهم القادم مع C4 الجديدة هو توفرها بخيار كهربائي بالكامل سميته ستروين e-C4.

[smfi-insert-default-slider]

ويبدو ان ستروين قد قررت دمج فئات C4 المختلفة في فئة واحدة مركزية تنافس في أكثر الفئات نموا عالميا بشكل عام وفي أوروبا بشكل خاص. تصميميا يبدو أن مصممي ستروين قد نجحوا في استخدام ملامح كوبيه كروس أوفر الرياضية، المقدمة بتفاصيلها الكثيرة تعكس لغة تصميم ستروين الجديدة ، ومن أبرز معالمها الوحدة في الزوايا واستخدام الغطاء البلاستيكية السفلي والجوانب كذلك التي تعطي انطباعات قويا. ومن الخلف تكثر التفاصيل مع علبة للون الأسود، ولا بد من الغطاء البلاستيكي ليعطي شكل الدفع الرباعي.

ستتوفر C4 مع مجموعة من المحركات السائرة بالديزل والبنزين، بسعات 1.2 و 1.5 لتر، ولأول مرة سيتم تقديم طراز كهربائي بالكامل سمي e-C4، وهو أحدث عضو في عائلة الطرازات الكهربائية لمجموعة PSA الفرنسية، ضمن خمس طرازات جديدة قدمتها المجموعة مؤخرا، ويأتي e-C4 بطارية سعة 50 كيلو واط ساعة ، ومحرك كهربائي بقوة 134 حصان وعزم 260 نيوتن متر.

وتصرح ستروين ان C4 تأتي ضمن جهودها في تقديم منظومة الراحة المتقدمة ADVANCED COMFORT® PROGRAMME ، والتي تتركز على عدة محاور منها التعليق المدعوم هيدروليكيا، والمقاعد المريحة وذات التصميم المتطور، وبيئة المقصورة التي جاءت بتصميم ستروين الفريد وتجهيزات متطورة تتعلق بالاتصال والترفيه والراحة مع شاشة لمس مركزية وتحكم من خلال ازرار المقصود والتحكم الصوتي، بالإضافة لتقنية الربط مع الهواتف الذكية.

على الأغلب ان C4 ستكون حصان المنافسة لدى ستروين مقابل سيارات مهمة في هذه الفئة مثل بيجو 2008 وهيونداي كونا وفورد ايكو سبورت، خصوصا وانها تأتي مع سياسة تسعير منافسة في أوروبا، السوق الأهم لستروين في الوقت الحالي، ومن المؤمل ان تكون C4 ضمن الطرازات الأكثر أهمية مستقبلا في توسع ستروين الفرنسية عالميا، خصوصا مع وجود النسخة الكهربائية منها، وبالذات في السوق الصينية الأكبر في مجال السيارات الكهربائية على مستوى العالم ، وربما تفكر ستروين في العودة للسوق الأميركية كذلك باستخدام نفس الطراز والذي تنافس في فئة مهمة في تلك السوق أيضا.