رولز-رويس دون سلفر بوليت : سيارة الرودستر الفارهة من رولز-رويس

يبدو أن موضة جديدة من السيارات بدأت بالظهور حديثا وهي سيارات الرودستر الفارهة وهو ما تؤكده رولز-رويس دون سلفر بوليت علما أنه جرى تسريب بعض التفاصيل عنها.

يبدو أن إطلاق بنتلي باكالار وهي سيارة رودستر تمزج ما بين الفخامة والطابع الرياضي أثار حفيظة رولز-رويس مما دفعها للرد بالطريقة الملائمة وهو الإعلان عن رولز-رويس دون سلفر بوليت من خلال التسريبات عن بعض التفاصيل.

رولز-رويس دون سلفر بوليتتتضمن التفاصيل التي تم تسريبها عن السيارة هو أنه سيجري انتاجها بمقدار 50 سيارة فقط لكن لم يتم بعد التصريح عن السعر إلا أنه من المتوقع أن يكون رقما يليق بسيارة تحمل شعار رولز-رويس.

من ضمن التفاصيل كذلك التي جرى تسريبها عن رولز-رويس دون سلفر بوليت هو نمط التصميم العام وهو سيارة رودستر تتخذ من طراز دون “Dawn” المكشوف قاعدة لها لكن مع استلهام بعض اللمحات من سيارات الرودستر في حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي وهي الحقبة التي تميزت بالتصاميم الأنيقة للسيارات.

يمكن أيضا ملاحظة تصميم المقصورة الفارهة التي تتمتع بها السيارة وهو أمر طبيعي بالنسبة لسيارات رولز-رويس والتي كانت تهدف منذ إنطلاقها توفير أقصى درجات الفخامة والرفاهية ويمكن ملاحظة ذلك من خلال وجود الجلد بكثافة على المقاعد والذي يتم حياكته بعناية بجانب وجود الديكور الخشبي المصقول مما يساعد على توفير التميز لأقصى درجة ممكنة.

رولز-رويس دون سلفر بوليتفي المقابل لم يجري بعد ذكر أي تفاصيل تتعلق بالناحية الميكانيكية للسيارة لكن من الممكن التكهن الإستعانة بالمحرك ذاته الموجود في طراز دون القياسي وهو مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.6 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على توفير أداء لافت فيما أن علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

يجدر الذكر أن السيارة تتمتع سوف تتمتع بما يليق بسيارة يتم انتاجها بأعداد محدودة سواء من ناحية الزوائد الخارجية أو المقصورة لتأكيد التميز الذي يمكن أن يتوفر طرازات رولز-رويس يتم انتاجها بأعداد محدودة للغاية.

رولز-رويس دون سلفر بوليتلم يجري بعد تحديد الموعد النهائي للكشف عن النسخة الإنتاجية الجاهزة للبيع من رولز-رويس دون سلفر بوليت لكن من المتوقع في ظل الظروف الراهنة وتفشي فيروس كورونا بشكل لافت أن يجري الكشف من خلال المواقع الإلكترونية.