تويوتا هايلوكس GR : البيك اب ذو الطابع الرياضي من تويوتا

تويوتا هايلوكس GR هو النسخة ذات الطابع الرياضي من طراز هايلوكس والذي يعد من أحد أكثر الطرازات مبيعا لدى تويوتا بسبب الصلابة التي يتمتع بها والإعتمادية العالية، نسخة GR تستهدف من يريد بعضا من الطابع الرياضي.

يعكس تويوتا هايلوكس GR الفلسفة الحالية لدى تويوتا والتي تقضي بتوفير نسخة رياضية من كل طراز يحمل شعارها مهما كانت فئته وأيضا الرد على المنافس المباشر له وهو إيسوزو دي-ماكس GT الذي سبقه في الفكرة.

تويوتا هايلوكس GRلم يتم بعد التصريح عن المحرك الذي سيتوفر في هذا النمط من طراز هايلوكس لكن تحوم الإشاعات أنه سيكون مكونا من 6 إسطوانات بشكل V6 ويعمل بوقود الديزل مما يساعد على انتاج 268 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران وهو ما يرغب به البعض لمن يريد المزج ما بين الأداء العالي وعملانية البيك اب.

تويوتا هايلوكس GRربما الأمر الوحيد المؤكد هو وجود علبة تروس أوتوماتيكية تمتاز بإمكانية التعشيق شبه اليدوي مما يساعد في توفير أداء رياضي للبيك اب.

تويوتا هايلوكس GR

ما يساعد على إضفاء الطابع الرياضي هو وجود اللون الأسود في الجهة العلوية من البيك اب بجانب وجود الرسوميات على الجوانب مما يساعد في إضفاء الشعور بالسرعة وأيضا القضبان السوداء في الجهة الخلفية.

تويوتا هايلوكس GRتتميز الجهة الأمامية من تويوتا هايلوكس GR من خلال وجود شبكة التهوئة الكبيرة باللون الأسود والتي تحتوي على كتابة تويوتا عوضا عن الشعار فيما يبرز في الأسفل الصادم الأمامي الذي بات أيضا يجتوي على شبكة تهوئة باللون الأسود فيما يمكن ملاحظة اللون الأحمر على أطراف كشافات الضباب.

تويوتا هايلوكس GRتبرز الناحية الجانبية بفضل أقواس العجلات من خلال اللون الأسود وأيضا العجلات الخماسية الأذرع بذات اللون مما يساعد على زيادة التميز بالمقارنة مع الطراز القياسي من هايلوكس.

تويوتا هايلوكس GRتتمتع المقصورة بالمقاعد الجلدية والتي تساعد في إضفاء طابع الفخامة بجانب وجود البلاستيك الأسود العالي اللمعان في المقصورة في لوحة القيادة وأيضا في الإطار المحيط بعلبة التروس كما يمكن ملاحظة وجود الخط الأحمر على لوحة القيادة.

تويوتا هايلوكس GRلا بد من توفير الترفيه الكافي لكلا من السائق والركاب وهو ما يبرز من خلال الشاشة الموجودة في لوحة القيادة والتي تمكن من عرض محطات الإذاعة المحلية أو الإستماع للمقطوعات الموسيقية المخرنة على وسائظ التخزين.

تويوتا هايلوكس GRقد تثير فلسفة تويوتا في توفير فئة رياضية من كل طراز تساؤل البعض فيما إذا كان سيتم تطبيق ذات الفكرة مع طراز بريوس الهجين أم لا.