بيع كامل الوحدات الإنتاجية المقررة من سيارة لوتس إيفايا

انضمت لوتس إيفايا إلى قائمة السيارات التي نفذت كامل الوحدات الإنتاجية المقررة منها قبل حتى دخولها لحيز الإنتاج والتسليم للعملاء وهو ما يدل على أنه لا يزال هناك من يرغب بإقتناء السيارات التي تحمل شعار لوتس.

جرى في خريف عام 2019 الكشف عن لوتس إيفايا وهي سيارة خارقة كهربائية بالكامل، تم الإعلان عن انتاج 130 سيارة فقط وبسعر 2.2 مليون دولار للنسخة الواحدة إلا أنه بسبب وجود عشاق تجميع السيارات المحدودة الإنتاج نفذت كامل الوحدات الإنتاجية من السيارة.

لوتس إيفايابالطبع من شأن ذلك أن يؤدي إلى ارتفاع سعر السيارة بشكل لافت بسبب أنه من الممكن قيام بعض من تقدمو بطلب الشراء خاصة في الأماكن الأولى من لائحة طلب الشراء بيع السيارة وبسعر أعلى وهو الأمر الذي يثير استياء الشركة الصانعة بشكل كبير.

ربما لن يتم تسليم العملاء الذين تقدمو لطلب شراء طراز إيفايا الكهربائي في الوقت المحدد بسبب توقف صناعة السيارات لفترة مؤقتة بسبب فيروس كورونا الذي أثر سلبا على قطاع صناعة السيارات بشكل كبير جدا وغير متوقع.

لوتس إيفاياتحتوي لوتس إيفايا على زوج من المحركات الكهربائية التي تستمد طاقتها من بطارية ليثيوم أيون بقوة 70 كيلوواط/ساعة، يبلغ ناتج القوة الإجمالي 2000 حصان، يمكن شحن كامل طاقة المحرك من خلال الإستعانة بقابس شحن بقوة 800 كيلوواط خلال 9 دقائق فقط.

يوجد خيار قابس الشحن بقوة 350 كيلوواط والذي يمكن من شحن نسبة 80% من الطاقة خلال 12 دقيقة و100% خلال 18 دقيقة وهو ما يلائم من لا يستطيع الإنتظار مطولا لإكتمال عملية الشحن من خلال قابس الشحن الإعتيادي.

تتمتع لوتس إيفايا بتصميم غاية في الإنسيابية يتيح اختراق الهواء بسلاسة وسهولة مما يساعد بدوره في الحد من استهلاك شحن المحرك الكهربائي الذي تتمتع به السيارة.

لوتس إيفايامن أبرز الميزات في التصميم هو في وجود زوج الفتحات في الجوانب الخلفية والتي تساعد في إدخال الهواء للخلف مما يساعد على زيادة ضغط الجاذبية للأسفل وهو ما يساعد على زيادة الثبات على السرعات المرتفعة.

في النهاية لا بد من ذكر أن طراز إيفايا الكهربائي هو دليل على عودة الحيوية لعلامة لوتس بعد شرائها من قبل جيلي الصينية حيث أنها تميزت منذ تأسيسها بصنع سيارات ذات وزن خفيف.