هيونداي تطرح RM20e الكهربائية الخارقة

تعمل هيونداي على تكثيف جهودها في مجال السيارات الكهربائية بأكثر الطرق إثارة، وتثبت ذلك من خلال طرحها للسيارة RM20e الجديدة كليًا بقوة 810 حصان و960 نيوتن متر من العزم.

وقد قامت هيونداي بعرض أحدث تجاربها في السيارات الكهربائية عالية الأداء في معرض بكين للسيارات لهذا العام ، حيث أصبح النموذج الأولي قانونيًا تمامًا على الطريق ويستمد بشكل كبير من سيارة السباق الكهربائية فيلوستر N eTCR. في الواقع ، يمكن أن نعتبر RM20e كسيارة فيلوستر معدلة بشكل كبير للوهلة الأولى، لكن أوجه التشابه تنتهي إلى حد كبير في الشكل فقط، أما في الجوهر، فقصة أخرى.

يرمز RM إلى “Racing Midship” أي سيارة السباق المتوسطة، في إشارة إلى موضع مجموعة نقل الحركة للمركبة في المنتصف، بينما يشير الرقم “20” إلى التكرار العشرين لمشاريع RM للأداء التي بدأتها Hyundai في عام 2012. ويعني الحرف “e” أنه من الواضح أنه كهربائي ، ومعا مع تكوين مجموعة نقل الحركة ، يوفر “توازنًا مثاليًا وخفة الحركة من لحظة قطبية منخفضة من القصور الذاتي”. هذا يعني أنه يمكنك توقع خصائص معالجة ممتازة من مركبة قابلة للدوران بسهولة.

الأداء على ما يرام لأن هيونداي قامت بوضع محرك كهربائي بقدرة 810 حصان و960 نيوتن متر من عزم الدوران. يقال إنه يتم إرسال من صفر إلى 100 كلم في الساعة في أقل من 3 ثوانٍ ، في حين أن التسارع إلى سرعة 200 كلم في الساعة يتم في 9.88 ثانية. السرعة القصوى تقتصر على 250 كلم في في الساعة  قسرا بسبب القوانين، لكن هيونداي تقول أن RM20e تجمع بين “مستويات أداء تشبه سيارات السباق ، والتوازن ، والكبح والتماسك مع الاحتفاظ بهدوء القيادة اليومية والاستجابة، والقدرة على السير على الطريق.”

تعمل  هيونداي RM20e أيضًا كقاعدة اختبار للتقنيات الجديدة وستساعد في مواصلة تطوير منصة RM المكهربة بمساعدة شركة ريماك الكرواتية Rimac الصانعة للسيارات الرياضية الكهربائية، وهم بالمناسبة نفس الأشخاص الذين يقفون وراء ريماك C_Two Hypercar الكهربائية الخارقة .

قال توماس شيميرا ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم المنتجات في مجموعة هيونداي موتور: “يشير النموذج الأولي للسيارة الرياضية RM20e بوضوح إلى تطلعات العلامة التجارية الكهربائية المستقبلية لعلامة هيونداي للأداء N ، مما يؤدي إلى انتقال N إلى النوع المرموق من الأداء على مستوى السيارات الفائقة”. “من الآن فصاعدًا ، لا تعمل Hyundai N على زيادة نبضات قلب السائق في الدقيقة فقط عبر محركات الاحتراق الداخلي القوية ولكن أيضًا من خلال عزم الدوران الفوري والاستدامة البيئية لمحركات الطاقة الكهربائية الموثوقة. يثبت RM20e أنه لن يتم المساس بإثارة القيادة N ، حتى في الطرازات الكهربائية. ”

ومن المبكر الحديث عن الإنتاج او الطرح السوقي لRM20e، ولكنها فرصة سانحة لعرض للعضلات وايضاح القدرات.