بي ام دبليو تقدم الفئة الرابعة المكشوفة

تمثل سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة المكشوفة 2021 عودة طراز كابريو المكشوف متوسطة الحجم من BMW مع سقف قماشي، والتي تم الكشف عنها الجديدة في ألمانيا وستصل إلى أسوقنا في الربع الأول من عام 2021.

لم يتم الإعلان عن الأسعار والمواصفات المحلية بعد ، لكن مجموعة بي ام دبليو الفئة الرابعة المكشوفة BMW 4 Series Convertible 2021 ستعكس تلك المواصفات الموجودة في فئة G22 الفئة الرابعة كوبيه الجديدة – التي تأخر وصولها لمدة شهر بسبب وباء كورونا، مع فئات 430i وM440i xDrive. لذا فإن الكوبيه G22 الجديدة تصل الآن في نوفمبر القادم ، تليها سيارة M3 السيدان و M4 كوبيه و G23 المكشوفة في أوائل العام المقبل.

الفئة الرابعة المكشوفة الجديدة هي أول سيارة قابلة للطي متوسطة الحجم من بي ام دبليو منذ الجيل الرابع ((E46 في أواخر التسعينيات ، وتتبع ثلاثة أجيال من الطرازات المزودة بسقوف معدنية صلبة قابلة للطي استنادًا إلى طراز 2004 E90 و 2011 F30 من الفئة الثالثة، و أول فئة رابعة في عام 2014.

ومن أبرز مزايا الفئة الرابعة كابريو المكشوفة الجديدة، سقفها المصنوع من القماش القابل للطي، وهو أخف بنسبة 40 في المائة من السقف المعدني الصلب للطراز السابق ، ويفتح أو يغلق في غضون 18 ثانية بسرعة تصل إلى 50 كم / ساعة. تقول بي ام دبليو إن تصميم “القوس” العلوي يوفر راحة أداء صوتي وحراري أفضل من السقف المرن التقليدي. يتم تخزينها في حجرة مدمجة في الصندوق الخلفي ، والتي تزيد سعتها من 300 إلى 385 لترًا مع ارتفاع السقف.

تشتمل الميزات الأخرى الخاصة بالطراز الجديد على تدفئة العنق المدمجة في مساند الرأس الأمامية وحاجز الرياح الاختياري لتقليل الاصطدام في المقصورة ، والذي يمكن تخزينه في حقيبة مثبتة خلف مسند الظهر الخلفي القابل للطي

كما هو الحال مع سيارة الفئة الرابعة كوبيه الجديدة ، يكون الهيكل أكبر في جميع الاتجاهات، في حين زادت الصلابة الالتوائية بنسبة أربعة في المائة. لكن الوزن أيضًا مرتفع.

وبطول 4768 مم بشكل عام ، يبلغ طول كابريو 128 مم أطول من سابقتها ، بينما زاد العرض بمقدار 27 مم إلى 1852 مم وقاعدة العجلات بمقدار 41 مم إلى 2851 مم. يصل ارتفاع السيارة إلى 1384 مم مع إغلاق السقف ، بينما تتتسع محاورالعجلات أيضًا – بمقدار 28 مم للأمام و 18 مم في الخلف.

وقد حظيت بي ام دبليو الفئة الرابعة كابريو المكشوفة أيضًا بالتصميم الدرامي الجديد للشبك الكلوي “العملاق” لشقيقتها ذات السقف الثابت ببابين ، و M3 و M4 الجديدتين، وهو طبعا محل جدل ونقاش بين مؤيد ومعارض لهذا التوقيع التصميمي الجديد.

كما هو الحال في موديلات الفئة الرابعة الأخرى ، فإن المقدمة مائلة إلى الأمام وتحيط بها أضوية أمامية رفيعة بتقنية LED كاملة تقطع عميقاً في أقواس العجلات الأمامية. ستكون المصابيح الأمامية المتكيفة LED مع ضوء الليزر ووظيفة الانعطاف المتوفرة اختياريا.

ومثل شقيقتها الفئة الرابعة الكوبيه ، يوفر محرك تيربو بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 180 حصان و 300 نيوتن متر في 420i ، و 255 حصان وعزم 400 نيوتن متر في طراز 430i ، بينما يطور محرك الدفع الرباعي سداسي الأسطوانات في طراز القمة M440i xDrive قوة382 حصان و 500 نيوتن متر، ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي Steptronic Sport بثماني سرعات مع أزرار تغيير خلف عجلة القيادة متوفر بشكل قياسي.

في الداخل ، المقصورة ذات الأربعة مقاعد هي كما هي في الفئة الرابعة كوبيه ، وتتوفر مع تجهيزات متطورة مثل نظام شد حزام الأمان الأوتوماتيكي، وتدفئة المقاعد الأمامية، وعجلة القيادة الرياضية ، ونظام التوجيه الرياضي المتغير.

هناك أيضًا مجموعة M الرياضية التي تضم مقاعد أمامية رياضية كهربائية ، وتطعيمات جلدية ونظام صوتي راقي عالي الدقة ، وسائد للركبة ، ونظام تعليق M Sport وعجلات من المعدن الخفيف مقاس 19 انش، ومجموعة M body مع لمسات من اللون الرمادي.

ستشمل الميزات الإضافية للطراز M440i نظام التعليق Adaptive M مع مخمدات يتم التحكم فيها إلكترونيًا وترس تفاضلي M Sport إلكترونيًا ، في حين سيتم توفير مكابح M Sport مع اختيار مكابس المكابح باللون الأزرق أو الأحمر ، كما ستتوفر حزمة M Carbon الخارجية.

وستشمل الخيارات الأخرى الإضاءة المحيطة مع “سجادة الضوء الترحيبية” ، وتدفئة عجلة القيادة ، ونظام الصوت المحيطي Harman Kardon وتشغيل المحرك عن بُعد ، وللمرة الأولى ، المقاعد المبردة.

ستنضم إلى الطراز المكشوف لاحقًا في عام 2021 سيارة G24 BMW 4 Series Gran Coupe بأربعة أبواب فاستباك ، ثم M4 المكشوفة و M4 Gran Coupe ، وأول M3 Touring في عام 2022 ، وكل ذلك يعتمد على سيارة BMW G20 3 Series سيدان الجديدة.