بمعدل استهلاك 4.7 لتر: هيونداي إلنترا هايبرد الهجينة 2021 تحقق توفيرا مبهرا

عندما جرى الكشف عن الجيل الجديد من طراز إلنترا تم الإعلان عن توفر الخيار الهجين “هايبرد” ضمن خيارات المحركات، وهو أمر ضروري لزيادة المبيعات، لكن الخبر الأهم هو أن هيونداي إلنترا هايبرد 2021 تتمتع بمعدل استهلاك مميز للوقود، بلغ حسب الأرقام الرسمية 4.7 لتر لكل ١٠٠ كلم فقط!

تحتوي هيونداي إلنترا هايبرد الهجينة 2021 على محرك بنزين فئة GDI بسعة 1.6 ليتر يساعد على انتاج 139 حصان وعزم دوران يصل لغاية 264 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش مما يساعد في تحقيق أفضل أداء ممكن.

هيونداي إلنترا الهجينةبفضل وجود بطارية ليثيوم أيون بقوة 1.3 كيلوواط/ساعة بجانب محرك الوقود بنظام ذكي للتناوب في توليد القوة، واستعانة مهندسي هيونداي بالعديد من التقنيات الهندسية لتحسين الأداء ورفع الفاعلية في الاستهلاك ومنها الإدارة الحرارية لعملية الاحتراق في محرك واعادة تدوير العادم،  فإن ذلك ساعد على توفير الوقود بشكل لافت جدا بمعدل 4.7 ليتر/100كم، وهو معدل ممتاز خاصة في ظل وجود العديد من الخيارات المنافسة الأخرى والتي طبعا من أبرزها كورولا هايبرد.

بالطبع يعكس وجود محرك هجين في طراز إلنترا فلسفة شركة هيونداي بالتركيز على الغاية الأساسية من هذه الفئة من السيارات ألا وهي الإقتصاد قدر الإمكان في استهلاك الوقود.

هيونداي إلنترا الهجينةلم يحل توفير محركات اقتصادية دون تمتع طراز إلنترا الجديد بتصميم ذو طابع رياضي وهو ما بات يعكس رغبة شركة هيونداي بالتخلص من النمط الرتيب في التصاميم التي كانت سابقا تلائم من يريد وسيلة نقل ذات تكلفة تشغيلية قليلة.

هيونداي إلنترا الهجينةيمكن مراقبة عمل المحرك الهجين من داخل المقصورة وذلك من خلال تخصيص حيز داخل لوحة العدادات لعرض نسبة استهلاك الوقود ومعرفة أي من المحركين يعمل سواء أكان المحرك الكهربائي لوحده أو كلا المحركين معا كما يتم تنبيه السائق في حال وجود عطل من أجل التوجه لأقرب مركز صيانة معتمدة.

تم تثبيت البطارية التي تزود المحرك الكهربائي في الطاقة أسفل المقاعد الخلفية في السيارة، الهدف من ذلك عدم التضحية بمساحة التحميل لصندوق الأمتعة في الخلف وتوفير سعة لائقة.

هيونداي إلنترا الهجينةهيونداي إلنترا الهجينةالتقنيات الحديثة في المقصورة حاضرة مثل شاشة نظام المعلومات التي يمكن موائمتها مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو والتي تمكن من عرض محتوى شاشة الهاتف الذكي على الشاشة من أجل ضمان عدم تشتت انتباه السائق بجانب طبعا وجود أحدث تجهيزات السلامة من أجل تجنب الإصطدام بالبيئة المحيطة بها.