هيسبانو سويزا كارمن بولون : سيارة كهربائية خارقة ذات طابع مميز

بفضل بساطة تصميم المحركات الكهربائية فقد أتاح ذلك المجال لبروز عدة علامات جديدة تختص بإنتاج هذه الفئة من المحركات، في المقابل دفع ذلك أيضا بعلامة هيسبانو سويزا للعودة للحياة مجدد من خلال طراز هيسبانو سويزا كارمن بولون .

في عام 2019 شهد معرض جنيف الدولي للسيارات عودة علامة هيسبانو سويزا بعد غياب طويل جدا وذلك من خلال طراز كارمن الكهربائي بالكامل، هيسبانو سويزا كارمن بولون هي نسخة أكثر فرادة منها.

هيسبانو سويزا كارمن بولونتحتوي السيارة على زوج من المحركات الكهربائية تستمد طاقتها من بطارية ليثيوم-أيون بقوة 80 كيلوواط/ساعة مما يساعد على انتاج 1100 حصان، يساعد ذلك في التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانية فقط.

يبلغ مدى السير للسيارة 400 كم، في المقابل عند الإستعانة بقابس الشحن السريع الذي توفره الشركة يمكن شحن نسبة 80 % من طاقة المحرك خلال 30 دقيقة وهو أمر لابد منه.

هيسبانو سويزا كارمن بولونمن ضمن الميزات في السيارة هو أنها أخف وزنا من طراز كارمن القياسي بفارق 60 كجم وذلك من خلال اعتماد مكونات جديدة لجهاز التعليق وأيضا سقف مكون بالكامل من ألياف الكربون مما يساعد في تحقيق أداء أفضل.

تتميز هيسبانو سويزا كارمن بولون من الخارج من خلال وجود اللون الكربوني على كافة أنحاء الهيكل الخارجي بالتزامن مع وجود اللون النحاسي على بعض الأجزاء مثل شبكة التهوئة والمرايا الجانبية ومشتت الهواء الخلفي مما يمنح السيارة طابعا فريدا من نوعه.

هيسبانو سويزا كارمن بولونتبرز الجهة الأمامية من خلال المصابيح الدائرية الكبيرة العاملة بتقنية ليد مما يساعد بتوفير التميز المطلوب بجانب وجود شبكة التهوئة التي تحتوي على شعار الشركة بطريقة مميزة جدا.

عند النظر للجهة الجانبية من السيارة يمكن ملاحظة أن نمط التصميم الخاص بها مستوحى من حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي وهي الحقبة التي شهدت تغييرا جذريا في هيكلة الشركة بسبب الحرب الأهلية الإسبانية آنذاك.

هيسبانو سويزا كارمن بولونتبرز الدوائر أيضا في الجهة الخلفية من السيارة لكن مع اعتماد التصميم المجوف فيما أنه تم تثبيت مصابيح المكابح والرجوع للخلف على الأذرع الواصلة بين هذه المصابيح مما يضفي طابع الفرادة عليها.

هيسبانو سويزا كارمن بولونعند دخول المقصورة لا بد من ملاحظة شسء هام وهو لوحة القيادة الرقمية مع التصميم الكلاسيكي مما يعطيها طابعا مميزا يليق بها كما يبرز كذلك اللون النحاسي في عدة نواحي مثل لوحة القيادة ودواسات الوقود.