هوندا سيفيك تايب R المقبلة ستكون هايبرد

هوندا سيفيك تايب R المقبلة

لا تزال الإشاعات تحوم فيما يتعلق قمة فئات هوندا سيفيك القادمة، تايب R الشهيرة، علما أنها تحظى بقاعدة جماهيرية لدى العديد من محبي هوندا، من أبرز هذه الشائعات هي أنه سيتم توفير محرك جديد جبار بتقنية الهايبرد بقوة 400 حصان.

بات في الوقت الحالي ومن شبه المؤكد أن هوندا سيفيك تايب R المقبلة ستحتوي على محرك بسعة 2.0 ليتر رباعي الإسطوانات يعمل بتقنية الهايبرد، بفضل ذلك سيلغ ناتج القوة 400 حصان وهو رقم مميز من شأنه توفير أداء منافس لسيارة مرسيدس-بنز A45 AMG.

هوندا سيفيك تايب R المقبلة

سيتم تركيب المحرك الكهربائي على محور العجلات الخلفي أي أن ذلك يعني أنه من المحتمل توفير نظام دفع رباعي وهو أمر ضروري للمساعدة في السيطرة على السيارة، في المقابل تم التصريح أيضا أن علبة التروس ستكون كهربائية للمساعدة في نقل الأداء بصورة أفضل.

يأتي توفير المحرك الكهربائي لنقل القوة لأحد محاور العجلات خطوة مماثلة لما يوجد في طراز NSX لكن بقوة أقل لإثبات التطور لدى هوندا علما أنها تمتلك الخبرة الكافية في تطوير المحركات القادرة على توفير الأداء الرياضي.

هوندا سيفيك تايب R المقبلة

في المقابل صرح رئيس قسم المشاريع أنه من الممكن في المستقبل أن تتحول هوندا سيفيك تايب R لتعمل على الكهرباء بالكامل مما يساعد بدوره على توفير سيارات كهربائية ذات طابع رياضي.

جرى مشاهدة السيارة تقوم بإجراء الإختبارات اللازمة لكن مع وجود الغطاء التمويهي لحجب التفاصيل قبل قبام الشركة بالكشف عنها رسميا علما أن هذه النسخة هي هاتشباك من 5 أبواب فيما أنه من الممكن أن تتوفر السيارة لاحقا بخيار الصالون من 4 أبواب ومن الممكن توفير هيكل كروس أوفر وهو الخيار المفضل في الوقت الحالي.

هوندا سيفيك تايب R المقبلة

فيما يتعلق بتقنية الهايبرد فإن استخدامها في الوقت الحالي لم يعد يقتصر على التوفير في استهلاك الوقود بل أيضا يتم الإستعانة بذات التقنية لتوفير أداء رياضي أفضل عوضا عن الحاجة لمحرك كبير الحجم وهو ما بدأ يتوفر في بعض السيارات الرياضية مثل هوندا NSX.

من المتوقع أن يجري الكشف عن هوندا سيفيك تايب R المقبلة خلال عام 2021 كطراز لعام 2022 علما أن ذلك لم يتأكد بعد بشكل رسمي من هوندا.