هوندا سيفيك تايب آر القادمة 2021 ربما تحصل على محرك هايبرد

تم مؤخرا مشاهدة هوندا سيفيك تايب آر القادمة تخضع للإختبارات اللازمة تمهيدا لإقتراب دخولها من حيز الإنتاج وهو ما يشير لإحتمالية إطلاق جيل جديد منها بالكامل.

من المتوقع أن يتم إطلاق هوندا سيفيك تايب آر القادمة خلال عام 2022، الهدف من إدخال التحديثات أو إطلاق جيل جديد بشكل دوري هو المنافسة بجدارة ضمن فئة الهاتشباك الرياضية “Hot hatch” كما أنها تكمنت من إثبات جدارتها بقوة منذ إطلاق أول أجيال طراز سيفيك تايب آر عام 1997 بهدف توفير سيارة ذات أداء رياضي بسعر مدروس.

هوندا سيفيك تايب آر القادمةمن ضمن التفاصيل التي باتت مؤكدة هو أن المحرك سيتحول لفئة الهايبرد مما يساعد في زيادة ناتج القوة بشكل ملحوظ علما أن الجيل الحالي من هوندا سيفيك تايب آر يحتوي على محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 316 حصان، من الممكن أن تزيد قوة الجيل القادم لتبلغ 350 حصان مما يجعلها منافسة قوية لطراز جولف R.

بالطبع لا تزال هوندا سيفيك تايب آر القادمة في مراحل الإختبار الأولية ويمكن ملاحظة ذلك من خلال وجود الغطاء التمويهي بكثافة على كافة الناحية الخارجية من السيارة والهدف من ذلك هو حجب التفاصيل عن الفضوليين لحين قيام الشركة بالكشف بشكل رسمي عنها.

هوندا سيفيك تايب آر القادمةمن المؤكد أن الجيل القادم من طراز سيفيك تايب آر سيتمتع بزوائد خارجية تتمتع بطابع شرس جدا بالمقارنة مع طراز سيفيك الإعتيادي وهو أمر لا بد منه للمساعدة على تمييزه بالمقارنة مع خيارات المحرك الأقل قوة بجانب رغبة الشركة بعدم توجه الزبائن لشركات التعديل التي توفر زوائد خارجية أكثر تميزا.

يمكن في المقابل ملاحظة بعض التفاصيل بالرغم من وجود الغطاء التمويهي الكثيف والتي تتمثل في المصابيح الأمامية الكبيرة الحجم وأيضا شبكة التهوئة بجانب المصابيح الخلفية الداكنة بجانب الجناح الخلفي الكبير الحجم والذي بدوره يساعد في زيادة ضغط الجاذبية للأسفل بجانب تعزيز الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

هوندا سيفيك تايب آر القادمةفي النهاية لا بد من الجزم أن هوندا سيفيك تايب آر القادمة ستتمتع بما يلزم لإستكمال المسيرة التي بدأت منذ عام 1997 علما أن هذه الأجيال تميزت بدورها  بقابلية المحرك العالية للتعديل.