هل هذا التصميم النهائي لطراز هيونداي سانتا كروز ؟

هيونداي سانتا كروز هو خيار بيك اب يستهدف فئة الزبائن الذين يريدون مزيجا لافتا بين عملانية طرازات البيك اب بجانب توفير طابع رياضي وهو ما تسعى إليه شركة هيونداي.

هيونداي سانتا كروز هو الإسم الذي من المرجح أن يتم إطلاقه على البيك اب الذي سيكون اول طراز شاحنة خفيفة يتولى تمثيل الشركة في قطاع البيك اب لكنه يلائم أكثر نمط الحياة المعاصر عوضا عن طرازات البيك اب الخفيفة التي تهدف إلى المساعدة على إنجاز المهام.

هيونداي سانتا كروزمن المتوقع أن يتمتع طراز سانتا كروز بتصميم مميز للجهة الأمامية والذي سيتمتع بالتصميم الجديد لشبكة التهوئة الذي يمتد على نطاق واسع من الصادم الأمامي مما يساعد بدوره على إضفاء الطابع الشرس، بالطبع سيجري توفير مصابيح أمامية تتمتع بتصميم مميز يتناسب مع بقية المكونات مما يساعد بدوره في زيادة تميز التصميم.

من ضمن التوقعات فيما يتعلق بتصميم الجهة الجانبية هو أنها تبرز من خلال أقواس عجلات عريضة مما يضفي طابعا مميزا للبيك اب بجانب وجود خطوط النوافذ التي بدورها تساعد في توفير رونق مميز بجانب توفر عجلات تساعد في إجتياز الطرقات دون أي عناء ممكن.

من المتوقع أن يكون تصميم الجهة الخلفية من هيونداي سانتا كروز متماشيا مع نمط التصميم الحديث لدى هيونداي مثل وجود المصابيح الخلفية التي تتصل ببعضها من خلال وجود خط أحمر يصل بينها وهو ما من شأنه إضفاء طابع رياضي.هيونداي سانتا كروز

لا بد من التطرق للناحية الميكانيكية للسيارة، من أبرز التوقعات هو أنه سيتوفر محرك هايبرد مكون من محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويتصل بمحرك كهربائي، من الممكن أيضا توفير خيارات أخرى خاصة فيما إذا قرر الفرع الرياضي N توفير نسخة أداء عالي.

هيونداي سانتا كروز

يستهدف هيونداي سانتا كروز أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بالدرجة الأولى والتي تحظى بإقبال لافت على طرازات البيك اب وربما يتم تصديرها لاحقا لأسواق أخرى ترغب بهذه الفئة من البيك اب التي تتمتع بطابع رياضي أكثر من غيره.

عند الحديث عن طراز يستهدف الأسواق الأمريكية لا بد من وجود مقصورة لائقة قادرة على استيعاب الركاب بكل راحة ورحابة بجانب توفير أحدث وسائل الراحة والترفيه مثل نظام صوت مميز بجانب وجود أحدث أنظمة السلامة والحماية وهي على الأغلب ستكون مستقاة من مقصورة طراز سانتافي.

ويذكر أن سانتا كروز ليس بالضرورة طراز شاحنة النصف ذو الطابع الآسيوي من هيونداي التي سبق وذكرته مواقع أخبار السيارات كمنافس محتمل من هيونداي الذي من المتوقع أن يضع الصانع الكوري في مواجهة طرازات راسخة في المنافسة في هذه الفئة مثل تويوتا هايلوكس ونيسان نافارا وايسوزو دي ماكس وغيرها، وهو الذي تتكتم مصادر الشركة عن وجوده، على الرغم من التقاط صور تجسيسية له تؤكد وجوده مؤخرا في مقربة من مركز التطوير الخاص بهيونداي في مدينة ناميونغ الكورية الجنوبية.