هانكت كانديس : نسخة مقلدة عن رينج روفر سبورت وبسعر أقل

من أبرز أسباب شهرة السيارات الصينية هو أنها تقوم بتقليد تصاميم العديد من علامات السيارات العالمية، من ضمن الأمثلة على ذلك تبرز هانكت كانديس التي تتمتع بتصميم مماثل بشكل كبير لرينج روفر سبورت.

منذ بداية انتشار السيارات الصينية في العديد من أنحاء العالم كانت تحتوي على تصميم يمكن وصفه بالمستنسخ ولا يزال الأمر مستمرا وهو ما يمكن ملاحظته من خلال هانكت كانديس .

هانكت كانديستبرز مقدمة السيارة من خلال المصابيح الأمامية المطابقة لطراز رينج روفر سبورت لكن شبكة التهوئة تتمتع بتصميم مختلف جزئيا إلا أن خطوط التصميم العام مشابهة جدا، من شأن ذلك أن يدفع مجموعة جاكوار لاند روفر للتحرك لإتخاذ إجراء قضائي يتعلق بحقوق الملكية الفكرية.

يجدر الذكر أنه سبق لمجموعة جاكوار لاند روفر أن تحركت بدعوى قضائية ضد شركة لاند ويند بسبب أن طرازها “X7” يتمتع بنمط تصميم مشابه لطراز رينج روفر إيفوك وتمكنت من الفوز بالقضية ضد الشركة الصينية.

هانكت كانديسمن أبرز نقاط التشابه بين كلا من هانكت كانديس ورينج روفر سبورت هو تصميم الجهة الجانبية خاصة فيما يتعلق بتصميم السقف وتوفر خيار الطلاء المزدوج وأيضا تصميم النوافذ بجانب تصميم العجلات.

تصميم المصابيح الخلفية يختلف بشكل ملحوظ عن السيارة الأصلية حيث أنها تتمتع بتصميم ذو وضعية أفقية بخلاف تصميم نظيرتها في رينج روفر سبورت إلا أن الأمر المشترك بين كلاهما هو وجود الخط في الجوانب الخلفية.

هانكت كانديس

تحتوي هانكت كانديس على محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 218 حصان فقط فيما أن طراز رينج روفر الأصلي يحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر مع أو بدون شاحن سوبرتشارجر.

المقصورة أيضا تحتوي على العديد من العناصر المقلدة مثل تصميم لوحة القيادة وشاشة نظام المعلومات وأيضا الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية ولوحة العدادات الرقمية وهو حتما الأمر الذي من شأنه إثارة امتعاض شركة لاند روفر والسبب هو أن المهندسين بذلو جهدا كبيرا في الخروج بالتصميم النهائي لها فيما أن الشركة الصينية تقوم بتقليد ذلك مما يتطلب وقتا أقل.

هانكت كانديس

يبلغ سعر هانكت كانديس ما يقارب 18 ألف دولار فقط وهو يقل بفارق كبير عن رينج روفر سبورت الذي يبلغ سعره 173 ألف دولار لكن بالطبع فارق السعر ينعكس على جودة مكونات المقصورة بشكل لافت.