نيو ET7 سيارة كهربائية جديدة قادمة لمنافسة تسلا بكل قوة

يبدو أن شركة تسلا لن تتمكن طويلا من تصدر قائمة السيارات الأكثر مبيعا حيث أنه بات يوجد العديد من العلامات المنافسة وأبزرها نيو ET7 وهي سيارة كهربائية قادمة من الصين.

الصين هي إحدى الدول التي ترغب بالتحول للسيارات الكهربائية لكن بشكل تدريجي حيث أنها تستهدف في البداية وجود نسبة 25% من السيارات التي تسير على طرقاتها، بفضل بساطة نظام الدفع الكهربائي فقد سهل ذلك المهمة أمام العديد من صانعي السيارات الصينيين انتاج العديد من السيارات الكهربائية علما أن نيو ET7 هي إحداها.

نيو ET7لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل البطارية المزودة للطاقة لكنه من المتوقع أن يتم الإستعانة بها من طراز نيو ES 8 وهي تتيح انتاج قوة 643 حصان وعزم دوران لغاية 840 نيوتن متر مما يساعد على توفير أداء رياضي.

بجانب ذلك تبلغ قوة البطارية 70 كيلوواط/ساعة مما يتيح توفير مدى سير يصل لغاية 355 كم قبل الحاجة للشحن مجددا فيما أنه من المتوقع أن يتم توفير خيار آخر بقوة 84 كيلوواط/ساعة قادر على توفير مدى سير لغاية 500 كم أو ربما أكثر علما أنه سيجري الكشف عن التفاصيل الميكانيكية خلال فعاليات معرض شانجهاي للسيارات 2020.

تتميز السيارة بأنها من فئة الصالون بطابع الكوبيه أو “جران كوبيه” على غرار طراز تسلا موديل S وهو ما من شأنه توفير منافسة مباشرة لها كما أن السيارة تتميز أيضا من خلال السقف الزجاجي.

نيو ET7تتميز نيو ET7 من الجهة الأمامية بفضل تصميم المصابيح الأمامية والتي تتمتع بتصميم رفيع وتعمل بتقنية ليد بجانب وجود العديد من الخطوط والإنحناءات في الصادم الأمامي مما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي.

نيو ET7في المقابل تتمتع السيارة من الجهة الجانبية بتصميم إنسيابي بفضل الخط المائل للسقف بجانب وجود العجلات الكبيرة الحجم ذات التصميم الخماسي الأذرع مما يضفي الطابع الرياضي بأفضل صورة ممكنة.

المصابيح الخلفية الرفيعة والتي تمتد بشكل أفقي هي السمة الأبرز للجهة الخلفية من نيو ET7 والذي مما يعزز طابع الفخامة الذي تتمتع به السيارة ويمكن ملاحظة وجود العواكس الحمراء في أسفل الصادم الخلفي.

نيو ET7لم يتم بعد الكشف عن تفاصيل المقصورة بشكل رسمي لكن من المتوقع وعلى غرار العديد من السيارات الكهربائية أن تحتوي على شاشة نظام معلومات كبيرة للتحكم بالوظائف على أكمل وجه بجانب وجود شاشة رقمية كبيرة خلف المقود لعرض السرعة ومدى السير المتبقي.