نيسان Z : متى سنرى الجيل الجديد منها وكم ستبلغ قوة محركها

نيسان Z هي من ضمن السيارات التي تمثل نيسان في قطاع السيارات الرياضية ولا بد من الإهتمام بها وإطلاق جيل جديد منها من أجل إجتذاب زبائن جدد والقدرة على المنافسة بشكل أفضل.

يعود إطلاق الجيل الحالي من نيسان Z لعام 2009 تحت تسمية “370Z” ولم يتم إدخال أي تحديثات جذرية على الطراز سواء من ناحية التصميم الخارجي أو المحركات مما يدعو لترقب إطلاق جيل جديد منها.

نيسان Zأبرز التكهنات التي يتم تداولها هو أن السيارة سوف تحتوي على محرك جديد بالكامل مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 يتصل بزوج من شواحن التيربو، من المتوقع أن يبلغ ناتج القوة 400 حصان أو ربما أكثر بجانب توفر خيار نيسمو العالي الأداء لمن يريد جرعة إضافية من القوة.

نيسان Zجرى حديثا الكشف عن شعار جديد لطراز Z من نيسان مما يدل على أنه سيحظى بتغييرات جذرية فيما يتعلق بالجيل الجديد من طراز يلائم من يريد أداء رياضي بسعر يقل عن طراز GT-R.

لم يتم بعد التطرق لأي تفاصيل تتعلق بتصميم الجيل المقبل من نيسان Z علما أن كافة الأجيال السابقة كانت من فئة الهاتشباك منذ إنطلاق أول أجيالها عام 1969 “240Z” وحتى الجيل الحالي منها لا يزال على نفس النمط لكن من الممكن إجراء تغيير شامل علما أنه لا تتوفر أية تأكيدات رسمية بعد.

نيسان Zمن ضمن ما يميز سلسلة طرازات Z من نيسان هو قابلية المحرك العالية للتعديل بجانب الإندفاع بالعجلات الخلفية فقط مما جعلها أحد الخيارات أمام من يريد المشاركة في سباقات الدريفت الرسمية وأيضا جهاز التعليق الذي يمكن ضبطه حسب الرغبة.

بجانب ذلك فإن طرازات Z كانت تتميز بقدرتها على مجاراة موضة التصاميم حيث أنها كانت تتوفر بالمصابيح الأمامية الدائرية في حقبة أواخر الستينيات و حقبة السبعينيات بجانب توفر خيار سقف “T-top”، في حقبة الثمانينيات تم توفير المصابيح الأمامية القابلة للطي قبل أن يتم التخلي عنها في حقبة التسعينيات، عام 2003 عندما عادت هذه التسمية للحياة مجددا تم اعتماد تصميم مستلهم من الجيل الأول.

نيسان Zليست نيسان Z هي الوحيدة التي ينتظر عشاق السيارات إطلاق جيل جديد منها بل أيضا طراز GT-R المتوفر منذ عام 2007 والذي تم إدخال عدة تحديثات عليه كان آخرها عام 2017 والتي تضمنت إعادة رسم الصادم الأمامي وزيادة قوة المحرك.