ميني كانتري مان 2021 بتحديثات جديدة تتضمن محرك هايبرد

تتميز شركة ميني من خلال تقديمها طرازات صغيرة الحجم ذات طابع مميز كما أنها توفر أيضا خيارات كروس أوفر والتي من ضمنها ميني كانتري مان التي حصلت مؤخرا على تحسينات منتصف العمر.

منذ شراء بي ام دبليو لعلامة ميني تمكنت هذه العلامة من إعادة الإنطلاق في سوق السيارات مجددا وبقوة بجانب توفير عدة خيارات من المحركات وأيضا خيارات من أشكال الهيكل والتي منها ميني كانتري مان وهي كروس أوفر أكبر حجما من طراز ميني كوبر.

ميني كوبر كانتري مانيتوفر طراز كانتري مان بخيارين من المحركات لكن الإختلاف يكمن في ناتج القوة بسبب إختلاف إعدادات الضبط، المحرك الأساسي هو ثلاثي الإسطوانات بسعة 1.5 ليتر قادر على انتاج 134 حصان.

يتوفر المحرك ذاته مع بطارية ليثيوم أيون بقوة 7.6 كيلوواط/ساعة وهو خيار محرك الهايبرد ويسوق تحت تسمية SE، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة لهذا الخيار 224 حصان، يمكن السير اعتمادا على المحرك الكهربائي لمسافة 27 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، علبة التروس لخيار الهايبرد فقط أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب.

ميني كوبر كانتري مانيوجد الخيار الأكبر من المحركات وهو رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، في حال خيار كوبر S يبلغ ناتج القوة 189 حصان فيما ترتفع القوة لغاية 301 حصان في خيار جون كوبر ووركس “JCW” وهو الخيار الأعلى.

علبة التروس لبقية خيارات المحرك “بإستثناء الهايبرد” أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش وتقوم بنقل القوة إما للعجلات الأمامية أو للعجلات الأربعة “ALL4” وهو ما يساعد على الحد من هدر الطاقة الموجهة للعجلات.

ميني كوبر كانتري مانتتضمن التحديثات في ميني كانتري مان توفير إضاءة ليد للمصابيح الأمامية والخلفية على حد سواء لكافة أنماط التجهيزات وهو ما يساعد بدوره في توفير إنارة أفضل بجانب طبعا التصميم المميز لها وهو المربع مع الأطراف الدائرية بجانب شبكة التهوئة التقليدية التي تميز طرازات ميني كما يمكن في الأسفل ملاحظة كشافات الضباب.

يبرز لون السقف المغاير للون الهيكل وهو الأمر الذي يساعد بدوره في زيادة المطهر الممير الذي تتمتع به السيارة علما أنه يتوفر باللونين الأبيض أو الأسود حسب لون الهيكل.

ميني كوبر كانتري مانالمقصورة بدورها حصلت على تحسينات لافتة ويمكن ملاحظة ذلك من خلال لوحة العدادات الرقمية بالكامل حيث بات نطاق دورات المحرك على الطرف الأيسر ومؤشر الوقود في الطرف الأيمن فيما يتم عرض السرعة بشكل رقمي علما أن قياس شاشة لوحة العدادات يبلغ 5 بوصة مما يمكن من الرؤية بوضوح.

بجانب ذلك لا بد من وجود شاشة نظام المعلومات، يبلغ قياسها 8.8 بوصة كما أنها تعمل باللمس المباشر أو الأوامر الصوتية مما يساعد على تركيز السائق على الطريق وعدم الإنشغال بأي أمر آخر كما أنها تتوفر بميزة آبل كاربلاي للموائمة فقط.