مصير مجهول بإنتظار معرض باريس للسيارات 2020 ، هل سيتم تنظيمه أم لا؟

لا يزال الغموض يحيط بمصير معرض باريس للسيارات 2020 وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم وهو ما قد يثير تساؤل البعض فيما إذا سيجري المعرض أم لا؟

من المتوقع أن يجري معرض باريس للسيارات 2020 خلال شهر تشرين أول/أكتوبر لعام 2020 لكن لم يتم التأكيد على ذلك رسميا بعد، تسبب وباء كورونا حتى اللحظة في إلغاء أكثر معارض السيارات حيوية وهما معرض جنيف للسيارات وأيضا معرض ديترويت.

معرض باريس للسيارات 2020يعد معرض باريس للسيارات فرصة لصانعي السيارات الفرنسيين لعرض أحدث ما لديهم من سيارات أو أفكار تقنية أو حتى استعراض التوجه المستقبلي لهم من خلال السيارات الإختبارية والتي تتمتع بتصاميم تحاكي ما يمكن أن يتوفر في المستقبل.

بجانب صانعي السيارات الفرنسيين فإن العديد من صانعي السيارات في أوروبا يعتبرون هذا المعرض أيضا فرصة مميزة لعرض أحدث ما لديهم أو إطلاق أجيال جديدة من طرازاتهم خاصة مرسيدس-بنز التي سبق لها أن عرضت إطلاق أجيال جديدة من طرازاتها خلال هذا المعرض.

يجدر الذكر أن هذا المعرض تحديدا يتم تنظيمه فقط في الأعوام ذات الأرقام الزوجية مثل 2016 و 2018 وبالتالي فإنه في حال إلغاؤه يجب الإنتظار حتى عام 2022 من أجل تنظيمه مرة أخرى فيما أن معارض فرانكفورت والشرق الأوسط وطوكيو يتم تنظيمها في الأعوام الفردية “2017 , 2019″، السبب الذي يدعو للتردد مراقبة أوضاع تفشي فيروس كورونا في فرنسا وأيضا في الدول الأوروبية المحيطة.

بدأ تنظيم معرض باريس للسيارات منذ عام 1898 حيث كانت صناعة السيارات في بداياتها وكان يتم التنظيم بشكل شبه سنوي إلا أنه شهد توقفا في الفترة ما بين 1914 ولغاية 1918 بسبب الحرب العالمية الأولى وأيضا في الفترة ما بين 1939 ولغاية 1945 بسبب الحرب العالمية الثانية، بدأ تنظيم المعرض في الأعوام الزوجية اعتبارا من 1976 ولا يزال مستمرا حتى يومنا هذا.

يجدر الذكر أن معارض السيارات بدأت تعاني من عزوف بعض صانعي السيارات عن المشاركة بها وهو ما برز من خلال معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 مما قد يدفع العديد من صانعي السيارات في المستقبل لإتخاذ ذات التوجه والإستعاضة بعمل بث مباشر للكشف عن أي طراز جديد في المستقبل والفضل في ذلك يعود لتطور تقنية الإنترنت مما يجعل معارض السيارات تبدو فكرة قديمة.