مرسيدس-بنز GLE 63 S AMG كوبيه : الخيار الأقوى والأكثر شراسة من GLE كوبيه

مرسيدس-بنز GLE 63 S AMG

مرسيدس-بنز GLE 63 S AMG كوبيه هي الخيار الجديد والأقوى ضمن عائلة طرازات مرسيدس-بنز GLE كوبيه نفسها والتي تهدف إلى تعزيز الخيارات في هذه الفئة من الطرازات بسبب الإقبال عليها.

حتى وقت قريب كان الخيار الأقوى ضمن طرازات GLE كوبيه هو GLE 63 AMG لكن لا بد من توفير المزيد من الخيارات خاصة للرد على طرازات M كومبيتشن من المنافسة المباشرة بي ام دبليو وهو ما يتجسد في مرسيدس-بنز GLE 63 S AMG كوبيه .

مرسيدس-بنز GLE 63 S AMGيتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 603 حصان فيما أن عزم الدوران يبلغ 850 نيوتن متر، يوجد أيضا محرك كهربائي مساعد يولد 21 حصان وعزم الدوران لغاية 250 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب.

مرسيدس-بنز GLE 63 S AMGيتم التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.7 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 280 كم/س محددة إلكترونيا وهو ما يساعد في توفير أداء خارق للغاية يليق بسيارة تحمل شارة AMG.

للسيطرة على أداء السيارة بشكل السليم جرى توفير جهاز تعليق متأقلم يقوم بضبط ارتفاع السيارة اعتمادا على السرعة كما جرى توفير أحدث أنظمة السيطرة والتماسك مما يحد من حدوث أي إنزلاق محتمل لا قدر الله.

مرسيدس-بنز GLE 63 S AMGتتميز السيارة من الجهة الأمامية من خلال شبكة التهوئة ذات الخطوط العامودية التي توفر الطابع الشرس بجانب الفتحات المزدوجة في الصادم الأمامي وأيضا مشتت الهواء في الأمام مما يوفر تدفق الهواء المناسب من أسفل السيارة.

مرسيدس-بنز GLE 63 S AMGفي المقابل فإن الجهة الجانبية من السيارة تبرز من خلال خط السقف المائل وتحديدا من الجهة الخلفي وهي السمة التي تميز طرازات الدفع الرباعي الكوبيه بجانب عتبات الأبواب ذات اللون المميز لتسهيل صعود ونزول الركاب.

مرسيدس-بنز GLE 63 S AMGعند النظر للجهة الجانبية لا بد من ملاحظة العجلات التي يوفرها فرع AMG بقياس 22 بوصة تمتاز بالتصميم المتعدد الأذرع، يمكن من خلال هذه الأذرع ملاحظة إسطوانات الكبح بقياس 15.7 بوصة في الأمام و14.6 بوصة في الخلف.

مرسيدس-بنز GLE 63 S AMGتبرز الجهة الخلفية بفضل وجود مشتت الهواء الذي يحتوي على مخارج العادم الرباعية والفتحات على الأطراف للمزيد من الطابع الرياضي كما يمكن ملاحظة الشفرات التي تساعد في تشتيت الهواء بالطريقة المناسبة.

مرسيدس-بنز GLE 63 S AMGألياف الكربون حاضرة بكثافة في مقصورة مرسيدس-بنز GLE 63 S AMG كوبيه وذلك لإبراز الطابع الرياضي المعزز الذي تتمتع به، يمكن ملاحظة ذلك على كلا من لوحة القيادة والأطراف الخارجية للمقود وأيضا الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية وبطائن الأبواب، بجانب ذلك تبرز أيضا كذلك إضاءة ليد المتعددة الألوان لملائمة مزاج الركاب.

مرسيدس-بنز GLE 63 S AMGعلى غرار أغلبية طرازات النجمة الثلاثية تبرز خلف المقود الشاشة المزدوجة حيث جرى تقسيمها إلى جزأين أحدهما هو للوحة العدادات فيما أن الآخر لشاشة نظام المعلومات.