مرسيدس-بنز EQV : الفان الكهربائي الفخم

بجانب طراز EQC فإن مرسيدس-بنز ترغب بتعزيز حضورها في أغلب قطاعات السيارات لكن مع توفيرها بمحرك كهربائي، مرسيدس-بنز EQV هو فان كهربائي مخصص لنقل الركاب بكل راحة.

أعلنت النجمة الثلاثية حديثا أن مرسيدس-بنز EQV جاهز لبلوغ صالات العرض الخاصة بها كما أنه ثاني طراز كهربائي من العلامة الفرعية التابعة لها “EQ” والتي تختص بإنتاج السيارات الكهربائية فقط.

مرسيدس-بنز EQVيبلغ ناتج قوة المحرك في طراز EQV ما يناهز 204 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 362 نيوتن متر، يستمد المحرك طاقته من بطارية ليثيوم أيون بقوة 100 كيلوواط/ساعة وهو ما يساعد في تلبية الحاجة للأداء لنقل الركاب بكل راحة وهدوء، علما بأن مدى المسير بالشحنة الكهربائية الواحدة يصل إلى 405 كلم.

يوجد خيارين من قوابس الشحن السريعة للتزويد بالطاقة، الخيار الأول بقوة 50 كيلوواط ويمكن من شحن نسبة 70% من طاقة المحرك خلال مدة 80 دقيقة فقط، الخيار الثاني بقوة 110 كيلوواط ويقوم بشحن النسبة ذاتها لكن خلال مدة 45 دقيقة وهو ما يلائم من لا يستطيع الإنتظار مطولا لإكتمال عملية الشحن، يتوفر خيار قابس الشحن المنزلي بقوة 11 كيلوواط ويتيح تزود الطاقة خلال 10 ساعات.

يتميز طراز مرسيدس-بنز EQV من خلال الطول اللافت الذي يتمتع به وهو ما يكفي لإستعاب من 6 ولغاية 8 ركاب بكل راحة ويعتمد ذلك على الطلب، تتراوح سعة تخزين الأمتعة ما بين 1030 ولغاية 1410 ليتر مما يساعد على توفير مساحة تخزين لافتة.

مرسيدس-بنز EQVمن ضمن ما يساعد في تميز الفان الكهربائي كذلك الشبكة في الأمام والتي تبرز بفضل الخطوط المتعددة بجانب وجود شعار النجمة الثلاثية في المنتصف مما يساعد على إثبات الهوية بشكل واضح كما يمكن ملاحظة وجود الحيز المخصص لقابس الشحن في الزاوية اليسرى من الصادم الأمامي.

مرسيدس-بنز EQVمقصورة مرسيدس-بنز EQV تتميز بدورها من خلال الحيز المخصص للسائق والراكب الأمامي حيث يمكن ملاحظة المقاعد الجلدية المريحة بجانب الديكور الذي يتوفر بالخيار الخشبي أو الألمنيوم بجانب وجود شاشة نظام المعلومات للتحكم بغالبية الوظائف.

مرسيدس-بنز EQVفي المقابل وفي الجهة الخلفية من الفان يمكن طلب التجهيز من ضمن خيارات واسعة بما يتناسب مع ذوق الزبون وهو ما من شأنه تحديد السعر، توفر الشركة كفالة مصنعية على البطارية لمسافة 160 ألف كم أو 8 سنوات أيهما يسبق.