مرسيدس-بنز CLS 260 : نسخة خاصة فقط للسوق الصيني

يمتاز سوق السيارات الصيني بوجود سيارات يتم تصنيعها بمواصفات خاصة لتلبية متطلبات زبائنه، مرسيدس-بنز CLS 260 هي أحد الأمثلة على ذلك حيث أن الهدف منها تجنب الضرائب المرتفعة قدر الإمكان.

مرسيدس-بنز CLS 260 هي أحدث إثبات على مدى تميز سوق السيارات الصيني حيث أنه لن يتم تسويقها للخارج، في المقابل يتوفر الخيار الأساسي من طراز CLS تحت تسمية CLS 350 وتحتوي على محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر للأسواق الأخرى.

مرسيدس-بنز CLS 260في المقابل فإن طراز CLS 260 يحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.6 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 181 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 280 نيوتن متر وهو أداء مقبول بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم.

مرسيدس-بنز CLS 260علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب تقوم بنقل القوة للعجلات الخلفية كما أنها تحتوي على عدة وضعيات للبرمجة مثبتة مسبقا من أجل ملائمة أسلوب قيادة السائق كما يمكن تعشيق النسب من خلال زوج المقابض الموجودة خلف المقود.

مرسيدس-بنز CLS 260يتوفر طراز CLS أيضا بالخيار السداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وذلك تحت تسمية CLS 450 وينتج 362 حصان فيما أن خيار الأداء العالي أيضا بذات السعة لكنه ينتج 430 حصان تحت تسمية CLS 53 بلس.

تتوفر السيارة بالمقصورة ذاتها الموجودة في بقية خيارات المحرك الأخرى والتي تبرز من خلال الشاشة الكبيرة خلف المقود والتي تم تقسيمها للوحة العدادات وأيضا شاشة نظام المعلومات، بجانب ذلك يوجد عدة أنماط للتجهيزات مثل خيارات تنجيد المقاعد وأيضا الديكور وبطالبع إمكانية اختيار لون إضاءة ليد.

مرسيدس-بنز CLS 260بالطبع مرسيدس-بنز CLS 260 هي ليست أول سيارة يتم تخصيصها للسوق الصيني من قبل النجمة الثلاثية حيث سبق للشركة انتاج نسخة ذات قاعدة عجلات طويلة لكلا من الفئة C و E و CLA والتي يتم تسويقها حصريا فقط لهذا السوق حيث لا تزال سيارات الصالون تحظى بالطلب عليها.

من شأن ذلك أن يدفع بمنافستها أودي لإتخاذ خطوة مماثلة بخصوص طراز A7 أي تزويدها بمحرك صغير الحجم لتسويقها حصريا لسوق السيارات الصيني وذلك من أجل إعطاء دفعة إضافية للمبيعات علما أن أودي أيضا توفر طرازات خاصة للسوق الصيني مثل A6 بقاعدة العجلات الطويلة يتم بيعها حصريا للصين فقط.