مرسيدس-بنز CLS تحصل على لمسات تحديثة لطراز 2021

يعود إنطلاق الجيل الحالي من مرسيدس-بنز CLS لعام 2018 لكن لا بد من إدخال بعض التحسينات التصميمية التي رفعت من الجوانب الجمالية واحدثت تحديدا لشكلها، والتقنية التي تركزت على الإلكترونيات وبيئة الركاب والترفيه.

تم مؤخرا الإعلان عن توفير بعض التحديثات على مرسيدس-بنز CLS للنسخة الإنتاجية لعام 2021، من ضمن ذلك توفير خيارين جديدين للألوان كلاهما درجات جديدة من اللون الفضي خاصة أن هذا اللون من أحد السمات التي تميز الطرازات التي تحمل شعار النجمة الثلاثية.

مرسيدس-بنز CLSمن التحديثات التي سيحصل عليها طراز CLS أيضا فيما يتعلق بالناحية التقنية حيث أنه سيجري الإستعانة بالنظام المعلوماتي الأحدث “MBUX” لإستلام الشعلة من النظام السابق “Comand” مما يمكن من التفاعل مع السائق بشكل أدق وأيضا إنجاز المهام المطلوبة في وقت أقل، يتوفر نظام الشاشة المزدوجة إما بقياس 10.25 بوصة كالتجهيز القياسي أو 12.3 بوصة إختياريا.

من ضمن الميزات التقنية أيضا يوجد ميزة الذكاء الإصطناعي التي تساعد السائق في التذكير بعدة مهام مثل المواعيد أو إجراء الإتصالات بشكل دوري وهو الأمر الذي يرغب به من يبحث عن أحدث الميزات التقنية التي تتوفر في السيارات وهو ما تلبيه مرسيدس-بنز بسرور.

مرسيدس-بنز CLSلا بد من وجود أحدث مزايا السلامة في مرسيدس-بنز CLS بنسختها المحدثة مثل نظام الكبح التفاعلي الذكي “Active brake assist” وأيضا نظام التنبيه للمسرب بجانب إمكانية عرض اللوحات الإرشادية الموجودة على جوانب الطرقات خاصة فيما يتعلق بالتقيد بالسرعة المحددة.

تتوفر السيارة بخيارين من المحركات كلاهما سداسي الإسطوانات وبسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو، يتوفر الخيار الأول تحت تسمية CLS 450 قادر على إنتاج 362 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 500 نيوتن متر، الخيار الثاني هو من فرع AMG ويتم بيعه تحت إسم CLS 53 AMG مما يساعد على انتاج 429 حصان و580 نيوتن متر من عزم الدوران.

مرسيدس-بنز CLSيتصل كلا خياري المحركات بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب تقوم بنقل العزم للعجلات الخلفية أو الأربعة في خيار CLS 450 فيما أن خيار CLS 53 AMG يتوفر فقط بالدفع الرباعي “4MATIC” مما يساعد بدوره على توفير المزيد من الثبات والتماسك.