ما هي قواعد العجلات التي تستخدمها أودي لسياراتها الكهربائية ؟

في الوقت الحالي وفي ظل وجود مجموعات السيارات أصبح من السهل تطوير قواعد العجلات بسبب توفير تكلفتها، قامت شركة أودي بإستعراض القواعد التي سيتم الإستعانة بها لتطوير سياراتها الكهربائية.

قواعد العجلات هي من أهم المكونات التي يجب النظر إليها عند تطوير أي سيارة فلا بد من العناية بها خاصة أنها تحمل وزن السيارة بكامل التجهيزات ويتم ضبطها إما من أجل الراحة أو لتحمل الأداء حسب ما تريده الشركة الصانعة.

قواعد العجلاتفي الوقت الحالي أصبح التركيز حول قاعدة العجلات الخاصة بالسيارات الكهربائية، السبب في ذلك هو إعادة تصميمها بالشكل الذي يسمح بتوزيع المكونات بعد استيعاب البطارية المزودة للطاقة وأيضا توزيع الوزن بالطريقة التي تساعد في تحقيق الأداء المرغوب.

شركة أودي قامت بالكشف عن خيارات قواعد العجلات التي ستتم الإستعانة بها من أجل تطوير سياراتها الكهربائية خاصة أنها تسعى لتعزيز حضورها بقوة في هذا المجال لإثبات إمكانية تحلي هذه الفئة من السيارات بالأداء الرياضي.

قواعد العجلاتقاعدة العجلات الأولى التي تستعين بها أودي لبناء سياراتها الكهربائية هي “MLB” وهي المستخدمة في طراز إي-ترون، يجدر الذكر أن عددا من طرازات أودي تستعين بالقاعدة ذاتها مثل A5 و A7 و A8 وأيضا Q7 و Q8 كما أن عددا لا بأس به من طرازات مجموعة فولكس واجن تستعين بالقاعدة ذاتها على غرار لامبورجيني أوروس.

قواعد العجلاتتتضمن قواعد العجلات التي سيتم بناء طرازات أودي عليها J1 والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة بورشه حيث أنها مستخدمة في طراز تايكان كما أنه سيتم بناء طراز أودي إي-ترون GT عليها عند دخولها حيز الإنتاج وهي سيارة صالون بشكل الكوبيه.

من الخيارات قاعدة العجلات التي أيضا ستسعين بها أودي لتطوير سياراتها الكهربائية تبرز قاعدة MEB وهي التي توفرها مجموعة فولكس واجن لكافة العلامات التي تنضوي تحت لوائها حيث من الممكن أن يتم الإستعانة بها لبناء الطرازات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

قواعد العجلاتالقاعدة الرابعة التي ستتم الإستعانة بها هي PPE وهي نسخة مشابهة لقاعدة J1 إلا أنه يتم تخصيصها للطرازات ذات الأداء العالي للمحركات الكهربائية وهو ما يثبت جدية أودي في التحول للطاقة النظيفة الخالية من الإنبعاثات الضارة.