مازدا RX فيجن GT سيارة مازدا الإفتراضية المميزة لجران توريزمو

كشفت شركة مازدا عن سيارتها الإفتراضية مازدا RX فيجن GT لكنها ليست للمشاركة في سباقات GT3 بل مخصصة فقط للعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو على غرار العديد من شركات السيارات الأخرى.

قامت شركة مازدا حديثا بالكشف عن سيارتها الإفتراضية مازدا RX فيجن GT والمخصصة للعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو سبورت وهي الوسيلة الوحيدة لقيادة هذه السيارة، يجدر الذكر أن لعبة جران توريزمو حصرية فقط لجهاز بلاي ستاشن وتنافس لعبة فورزا لمنصة إكس-بوكس.

مازدا RX فيجن GTلم يتم الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بالمحرك مثل السعة أو عدد الإسطوانات أو حتى نظام سحب الهواء لحجرة الإحتراق “تنفس طبيعي أو تيربو”، تم الإكتفاء بالتصريح أن ناتج القوة يبلغ 562 حصان مما يساعد في توفير الأداء المميز المطلوب.

من ضمن الميزات التي تتمتع بها مازدا RX فيجن GT هو أنها تتمتع بتوزيع مدروس للوزن بنسبة 48% للجهة الأمامية و52% للخلف مما يساعد على زيادة تميز الأداء بالطريقة المناسبة وذلك من خلال توزيع المكونات على كلا الجهتين.

تتمتع السيارة بتصميم شرس للجهة الأمامية منها وذلك بفضل المصابيح الأمامية الرفيعة بجانب شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والتي تحتوي بداخلها على شعار مازدا بداخلها لإثبات هوية السيارة.

من ضمن ما يساعد في توفير أفضل تدفق للهواء من أسفل الجهة الأمامية وجود مشتت الهواء الكبير والذي يساعد في تحديد مقدار تدفق الهواء من أسفل السيارة من أجل الحفاظ على الثبات أثناء القيادة بسرعات مرتفعة.

تحتوي الجهة الجانبية من السيارة على عدة فتحات تتوزع على عدة أماكن بجانب وجود الشفرات على الجوانب الأمامية وأقواس العجلات العريضة مما يساعد في إضفاء الطابع الشرس الذي تتمتع به السيارة.

مازدا RX فيجن GTمن ضمن ما يمكن أيضا ملاحظته هو أنابيب العادم التي تم وضعها خلف العجلات الأمامية والغاية من ذلك توفير تدفق الهواء بالشكل السليم من أسفل السيارة.

الجناح الكبير هو من أبرز السمات التي تميز الجهة الخلفية من مازدا RX فيجن GT وهو مكون من ألياف الكربون والغاية منه طبعا تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل، بجانب ذلك يمكن ملاحظة المصابيح الخلفية الدائرية الكبيرة التي يتخللها خط يمتد بوضعية أفقية مما يساعد في زيادة الجمالية.

لا بد من ملاحظة وجود مشتت الهواء الخلفي البارز بشكل لافت والغاية من ذلك توفير تدفق الهواء المطلوب من أسفل السيارة بالشكل المطلوب، ستتوفر السيارة بتاريخ 25 من شهر أيار/مايو لعام 2020.