لكزس LQ : سيارة الدفع الرباعي الفارهة من لكزس للمزيد من الخيارات

تعتزم شركة لكزس إثبات حضورها في قطاع السيارات الفارهة قدر الإمكان، لكزس LQ هي سيارة دفع رباعي فارهة من المحتمل أن تكون قمة طرازات لكزس.

شركة لكزس تعتمد نظاما فريدا من نوعه في تسمية طرازاتها، على سبيل المثال يشير حرف L إلى أن السيارة تتمتع بقمة وسائل الرفاهية والراحة مثل LS، بالتالي فإن لكزس LQ من المحتمل أن تكون سيارة الدفع الرباعي الفاخرة.

لكزس LQما الحاجة إلى ذلك علما أن الشركة لديها طراز LX؟ الجواب هو أن هذا الطراز هو من فئة الدفع الرباعي الكاملة الحجم ولا بد من وجود طراز من الفئة المتوسطة الحجم من أجل منافسة كلا من مرسيدس-بنز GLE وبي ام دبليو X5 وأودي Q7 بالطريقة المناسبة.

لكزس LQمن المتوقع أن تجري الإستعانة بالتصميم من الطراز الإختباري LF-1 ليميتليس “Limitless” وهو طراز دفع رباعي من فئة الكوبيه لكن حتما من المتوقع إدخال بعض التعديلات عليه من أجل ملائمة المواصفات العالمية فيما يتعلق بالسلامة العامة.

لكزس LQبالطبع ستحتوي لكزس LQ على تصميم مقدمة يحتوي على شبكة التهوئة الكبيرة في الجهة الأمامية مع وجود الكروم بكثافة لإثبات طابع الفخامة كما أنها تحتوي على حيز مخصص لتثبيت لوحة التسجيل بجانب كشافات الضباب على أطراف الصادم الأمامي وأيضا المصابيح الأمامية الرفيعة.

لكزس LQمن التقنيات المتوقع توفرها أيضا في السيارة هو التخلي عن المرايا التقليدية لصالح زوج من الكاميرات مثبتة على الزوايا في الأبواب الأمامية وتعرض الصورة من خلال زوج من الشاشات داخل المقصورة، بجانب ذلك من الممكن أيضا التخلي عن مقابض الأبواب التقليدية لصالح مقابض مدمجة داخل الهيكل مما يساعد على توفير مظهر مميز.

لكزس LQتصميم الجهة الخلفية سيتمتع بالمزج ما بين الطابع الرياضي من خلال الخط الأحمر الذي يصل بين المصابيح الخلفية والفاخمة من خلال وجود الكروم في بعض النواحي مما يعزز من جمالية السيارة.

عند الحديث عن سيارة قادمة لا بد من النظر للناحية الميكانيكية، تشير التكهنات إلى أن طراز القمة سيحتوي على محرك V8 قادر على انتاج ما يزيد عن 600 حصان بجانب وجود خيار V6 يتصل بزوج من شواحن التيربو.