لكزس GS تحال رسميا للتقاعد من خلال إصدار بلاك لاين النهائي

قامت شركة لكزس حديثا بالإعلان عن إحالة لكزس GS للتقاعد بشكل نهائي وذلك ضمن خطة لكزس لتحديث طرازاتها وأيضا لمواكبة أحدث التطورات في سوق السيارات الذي بات يميل حديثا لطرازات الكروس أوفر.

بدأت مسيرة انتاج لكزس GS عام 1991 وذلك من أجل توفير خيار صالون فاخر من طرازات تويوتا وأصغر حجما من طراز LS الكبير الحجم، منذ إنطلاق أول أجيال GS كان دائما يتميز من خلال الإندفاع بالعجلات الخلفية فيما أن شقيقه ES كان يندفع بالعجلات الأمامية.

لكزس GSسيجري توديع طراز GS بالطريقة المناسبة وذلك من خلال انتاج 200 وحدة تحت تسمية بلاك لاين علما أن الإنتاج سيتوقف اعتبارا من شهر آب/أغسطس لعام 2020 ليشكل نهاية المسيرة علما أن الجيل الحالي هو الرابع الذي بدأ انتاجه عام 2011 وحصل على تحسينات “منتصف العمر” عام 2015.

يتخذ إصدار بلاك لاين من لكزس GS نسخة GS 350 F sport قاعدة له مع إدخال بعض اللمسات الجمالية للتميز، يتكون المحرك في هذا الخيار من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر وينتج 315 حصان وعزم دوران يصل لغاية 380 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية، يتوفر خيار الدفع الرباعي لكن مع علبة تروس أوتوماتيكية من 6 نسب.

لكزس GSيتميز إصدار بلاك لاين من الخارج من خلال وجود شبكة التهوئة الأمامية باللون الأسود تمتد على نطاق واسع من الجهة الأمامية للسيارة مما يساعد على زيادة الطابع الشرس الذي تتمتع به.

لكزس GSالعجلات السوداء بقياس 19 بوصة هي أبرز ما يميز الجهة الجانبية من السيارة علما أنها مغلفة بإطارات بقياس 235/40 في الأمام و265/35 في الخلف، يمكن أيضا ملاحظة أغطية المرايا السوداء لزيادة الطابع الرياضي.

لكزس GSتبرز فتحات مخارج العادم في مشتت الهواء الخلفي والتي تزيد من الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة بجانب وجود الجناح الخلفي الصغير الحجم أعلى صندوق الأمتعة لزيادة الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

لكزس GSيغلب اللون الأسود على مقصورة لكزس GS حيث أنه يغطي كلا من لوحة القيادة والمقاعد فيما يبرز اللون الأحمر على جزء من أطراف المقود ولوحة القيادة وبطائن الأبواب فيما يمكن ملاحظة وجود الديكور الكربوني على لوحة القيادة الوسطية وجزء من بطائن الأبواب.