لاند روفر تطلق ايقونتها ديفندر

احتفلت شركة لاندروفر بعودة أيقونتها Defender للحياة عبر جيل جديد بالكامل.

وذلك بعد غياب 4 سنوات من توقف إنتاج نسختها الأخيرة من جيلها الماضي والذي يعتبر الطراز الأقدم والأهم في عائلة لاند روفر البريطانية العريقة، وواحدة من أبرز رواد سيارات الدفع الرباعي، سواء الاستخدامات العسكرية، حيث خدمت ديفيندر في معظم جيوش العالم بإخلاص، ومدنيا كانت ديفندر سيارة الاستكشاف الأولى في العالم وأول مركبة تصل لمناطق لم تصلها سيارةمن قبل.

وقد جاء الإطلاق العالمي الذي طال انتظاره، والذي دعي اليه نخبة من صحافيي السيارات من حول العالم، وذلك خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.


ويعتمد الجيل الجديد من سيارة ال SUV البريطانية لاند روفر ديفندر على قاعدة عجلات MLA، التي ستعمل زيادة صلابة سيارة ديفيندر الجديدة، كيف لا وهي الاقدار على تخطي أي صعوبات وعبور الأسطح بأنواعها.
سيارة الأراضي الوعرة Defender تطل بتصميم جديد كليا وتظهر بطول 5.02 متر بالنسبة للموديل خماسي الأبواب، ونحو نصف متر أقل بالنسبة للموديل ثلاثي الأبواب. وتقدم السيارة الجديدة ما يصل إلى 8 مقاعد، مع حيز أمتعة تصل سعته إلى 2380 لتر.


أما بالنسبة لخيارات محركاتها، فسوف تصل ديفندر 2020 بتشكيلة من المحركات تُناسب الاحتياجات المُختلفة لعملائها. أولى المحركات بترولي مُزود بشاحن توربيني مُكون من أربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر وقوة 300 حصان وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن.متر، مع استهلاكية وقود 12.3 كيلو متر لكل لتر. أما المحرك الثاني فهو مكون من ست أسطوانات ومُجهز بشاحن توربيني مُزدوج، بسعة 3.0 لتر وقوة 400 حصان وعزم دوران يصل إلى 550 نيوتن.متر، مع استهلاكية وقود 12.7 كيلو متر لكل لتر. ويتصل كل من الخيارين بناقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات.
وفي الداخل نرى لوحة قيادة حديثة وعصرية ومختلفة، بجانب شاشة نظام ترفيه معلوماتي كبيرة وعدادات رقمية مع مقود كبير متعدد المهام إلى جانب العديد من خصائص الراحة والترفيه التي تناسب العائلات، وتتميز المقصورة بالعديد من المميزات التي تجعلها فريدة عن كل منافساتها، وخصوصا للجانب العملية والتي تخدم شخصية ديفندر وأسلوب حياة مقتنيها ومن يرافقهم.


وسيبدأ إنتاج لاندروفر ديفندر الجديدة كلياً بمصنع الشركة في سلوفاكيا مطلع عام 2020.

وقد تم اختبار الموديل في ظروف قاسية للغاية وبدرجات حرارة -40 درجة مئوية وحتى 48 درجة مئوية للتأكد من ملائمته لكافة الظروف على الطرق الوعرة.

وتضم تشكلية طرازات ديفندر كل من S؛ و SE؛ و HSE؛ و First Edition؛ و X. وسيكون باستطاعة العملاء إضفاء طابعهم الشخصي على سيارة ديفندر بطرق أكثر تنوعاً من أي سيارة لاند روڤر أخرى؛ وذلك عبر أربع باقات من الإكسسوارات هي: المستكشف، والمغامرات، والريف، والمدينة؛ وكل واحدة منها تمنح سيارة ديفندر طابعاً فريداً ومتميزاً. وستضم طرازات First Edition الحصرية عدد من المزايا الفريدة التي ستكون متاحة طوال العام الأول من الإنتاج.