لامبورجيني سيان رودستر : النسخة المكشوفة من هايبرد لامبورجيني الخارقة

لامبورجيني سيان رودستر

بعدما تم خلال عام 2019 الكشف عن طراز سيان كوبيه من لامبورجيني حان دور شقيقتها لامبورجيني سيان رودستر من أجل إتاحة المجال للتمتع بأقصى درجات القوة وأيضا بالتزامن مع الهواء المنعش.

سيتم انتاج 19 وحدة فقط من لامبورجيني سيان رودستر لتصبح بذلك إحدى أكثر سيارات لامبورجيني ندرة وهو طبعا ما يلائم هواة جمع السيارات المحدودة الإنتاج كما أنه يمكن بيعها مستقبلا بسعر أعلى بكثير بالمقارنة مع سعر الشراء مما يجعلها استثمارا مجديا لكن مع التحلي بالصبر الكافي علما أن جميع السيارات المقرر انتاجها تم بيعها بالكامل.

لامبورجيني سيان رودستر

بين إطلاق لامبورجيني سيان الكوبيه و الرودستر جرى تحول كبير في سياسة لامبورجيني حيث أن النسخة الكوبيه تم إطلاقها خلال معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 فيما أن خيار الرودستر شهد تحولا في سياسة الشركة من الخلال التخلي عن النشاركة في معارض السيارات لصالح الإكتفاء بفعالية عن طريق البث المباشر على شبكة الإنترنت.

لامبورجيني سيان رودستر

تحتوي النسخة الرودستر على المحرك ذاته الموجود في شقيتها الكوبيه وهو مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر ويتصل بمحرك كهربائي مساند بقوة 48 فولت “mild hybrid” ، يبلغ ناتج القوة 819 حصان عند عمل كلا المحركين معا مما يساعد على توفير أقصى درجات الإثارة كما أن علبة التروس ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب تنقل العزم للعجلا الأربعة وهو ما .

التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.9 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 350 كم/س وفقا لما صرحت به الشركة الصانعة وهي أرقام أداء تقارب بشكل كبير النسخة الكوبيه التي تستطيع إنجاز التسارع ذاته خلال 2.8 ثانية فقط.

لامبورجيني سيان رودستر

عند الحديث عن سيارة سيتم انتاجها بعدد محدود ويتجاوز سعرها المليون دولار بسهولة لا بد من تلبية طلبات الزبون مهما كانت، من أجل ذلك فإن كل سيارة ستخضع لبرنامج “Lamborghini ad personam” الذي يتيح للزبون طلب ما يشاء من ألوان لكلا من الهيكل الخارجي والمقصورة والعجلات من أجل ملائمة ما يرغب به مهما كان طلبه غريبا.

لم يتم ذكر فارق الوزن بين لامبورجيني سيان رودستر والنسخة الكوبيه لكن ما يمكن تأكيده أن لامبورجيني قامت بتعويض فارق الصلابة بطريقتها الخاصة التي لا تزيد من الوزن بشكل كبير خاصة أنه من الممكن أن يكون قد جرى الإستعانة بدعائم مكونة من ألياف الكربون التي تمزج ما بين الصلابة وخفة الوزن.