كيا موهافي جرافيتي 2021 طراز الدفع الرباعي الأفخم من كيا

في ظل الإقبال الكبير على سيارات الدفع الرباعي لا بد من تلبية ذلك، كيا موهافي جرافيتي 2021 هي نسخة ذات لمسة فخامة عالية ومزيد من التميز، لكن للأسف يتوفر هذا الإصدار حصريا في سوق كوريا الجنوبية فقط.

تحتوي كيا موهافي جرافيتي 2021 على محرك ديزل مكون من 6 إسطوانات بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 256 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 560 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

كيا موهافي جرافيتيقد يثير توفر طراز موهافي جرافيتي بخيار محرك ديزل فقط استياء البعض خاصة بسبب وجود أسواق لا تسمح بإسيتراد سيارات الركاب بمحرك ديزل لكن من الممكن أن تقوم الشركة لاحقا بتزويد السيارة بمحرك بنزين عند الرغبة في التصدير.

تتميز السيارة من الخارج من خلال شبكة التهوئة الكبيرة والتي تحتوي على إطار خارجي من الألمنيوم مما يمنحها طابعا مميزا وفريدا من نوعه كما يبرز أيضا على جوانب كشافات الضباب مما يساعد على إضفاء رونق مميز للسيارة.

كيا موهافي جرافيتيفي المقابل تتميز الجهة الجانبية من خلال وجود عجلات سوداء كبيرة الحجم بقياس 20 بوصة تساعد في إضفاء طابع الفخامة بجانب وجود خط الكروم في أسفل الأبواب مما يزيد من طابع الفخامة بجانب وجود العتبات من الألمنيوم التي تساعد في الصعود والنزول من السيارة.

تم العناية بشكل كبير في مقصورة كيا موهافي جرافيتي، يبرز ذلك من خلال وجود الجلد الفاخر في عدة أنحاء من المقصورة مما يساعد في إضفاء طابع الفخامة وهو أمر لا بد منه في إصدار القمة.

كيا موهافي جرافيتيعند الحديث عن سيارة ذات مقصورة فخمة فلا بد أن يكون الديكور الخشبي حاضرا بها وهو ما يمكن ملاحظته على كلا من لوحة القيادة والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية وأيضا على بطائن الأبواب مما يساعد على إضفاء طابع الفخامة.

لا بد من وجود أحدث التقنيات داخل المقصورة وهو ما يمكن ملاحظته من خلال وجود شاشة نظام المعلومات بقياس 12.3 بوصة والتي توفر إمكانية التحكم بأغلب وظائف السيارة مثل الترفيه أو الخرائط الإلكترونية أو إجراء إتصال هاتفي.

كيا موهافي جرافيتيستتوفر كيا موهافي جرافيتي بثلاثة خيارات على مستوى تجهيز المقصورة وهي إما 5 أو 6 أو 7 مقاعد، ربما تقرر شركة كيا لاحقا تصدير السيارة لبعض الأسواق خاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي تشهد إقبالا كبيرا على سيارات الدفع الرباعي بكافة فئاتها.