كيا كارنيفال الجديدة 2021 تصميم أكثر جاذبية للبقاء في المنافسة

تم سابقا تسريب لمحة عن نمط تصميم كيا كارنيفال الجديدة والذي يشهد تحولا كبيرا في مجال التصميم وأيضا في الأبعاد والقياسات مما يساعد على توفير الراحة المطلوبة قدر الإمكان.

من أهم التحولات التي يمكن ملاحظتها في كيا كارنيفال الجديدة هو المزج ما بين طابع الفان وسيارات الدفع الرباعي مما يمكن من تسميتها “Grand utility viechle”، الهدف من ذلك هو توفير تصميم يجذب الزبائن المحبب لشكل سيارات الدفع الرباعي، وخصوصا في سوق أمريكا، حيث تشهد مبيعات الفان العائلي تراجعا يعود لهجرة زبائنها السابقين نحو سيارات الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد، ولذلك قررت كيا عمل هجوم “تصميمي” مضاد، واضفاء ملامح الدفع الرباعي للكارنيفال الجديدة خصوصا في المقدمة.

كيا كارنيفال الجديدةتتمتع الجهة الأمامية من طراز سيدونا بجيله الجديد بتصميم جذاب يبرز من خلال شبكة التهوئة الكبيرة الحجم التي تتمتع بنط تصميم “Tiger nose” من كيا، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود زوج خطوط ليد تمتد أسفل المصابيح الأمامية وتصل لغاية جوانب شبكة التهوئة مما يساعد بدوره على توفير طابع عضري لطراز من فئة الفان.

تبرز الناحية الجانبية من السيارة بفضل الطول الافت الذي تتمتع به بجانب وجود الإطار المحيط بالنوافذ إما باللون الأسود أو من الألمنيوم اعتمادا على نمط التجهيز كما أنه تتوفر عجلات ذات تصميم رياضي.

كيا كارنيفال الجديدةالخط الخلفي العريض والذي يمتد بوضعية أفقية هو أبرز السمات التي تميز الجهة الخلفية من السيارة والتي بدورها تحتوي على إشارات الإنعطاف وأيضا المصابيح الحمراء فيما أنه تم وضع مصابيح الرجوع للخلف في أسفل الصادم الخلفي، من الأمور التي يمكن ملاحظتها هي الوضعية الجديدة للحيز المخصص للوحة التسجيل والتي باتت بوضعية مرتفعة وتحتل مكنها أسفل المصابيح الخلفية.

لم يجري بعد الكشف عن تفاصيل المقصورة لكن يمكن التكهن أنها قادرة على استيعاب السائق والركاب بكل راحة بجانب وجود حيز للأمتعة لإثبات الطابع العائلي وهو الغاية الأساسية لهذه الفئة من السيارات، بجانب ذلك لا بد من توفر شاشة نظام المعلومات والتي يمكن موائمتها مع كلا نظامي آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو كما يمكن طلب تركيب شاشات للركاب في الخلف.

خيارات المحركات في كيا كارنيفال الجديدة رباعية الإسطوانات، الأول هو بسعة 2.5 ليتر قادر على انتاج 277 حصان وعزم دوران لغاية 421 نيوتن متر، الخيار الثاني هو بسعة 1.6 ليتر وبتقنية الهايبرد مما ينتج 227 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 350 نيوتن متر.